المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 04:19 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جماعة الحوثي تتوسل السعودية بعد مصرع الرئيس الإيراني: الإخوة وحسن الجوار .. والمشاط يوجه ”دعوة صادقة” للشرعية إعدام سعودي باليمن!!.. مطلوب لسلطات بلاده (تفاصيل مفاجئة) ”صدمة إنجلترا: راشفورد وهندرسون خارج قائمة يورو 2024” في ذكرى عيد الوحدة.. البرنامج السعودي لإعمال اليمن يضع حجر الأساس لمشروع مستشفى بمحافظة أبين مفاتيح الجنان: أسرار استجابة الدعاء من هدي النبي الكريم حدادا على شهيد الريح : 5 أيام في طهران و7 في صنعاء !! هل ستُصبح العملة الوطنية حطامًا؟ مخاوف من تخطي الدولار حاجز 5010 ريال يمني! ”ستتخلى ايران عن حلفائها” ...هل تُعلن إيران استسلامها؟ صعود السعودية يُنذر بتغييرات جذرية في المنطقة! ”عين الحوثي”: ذراع استخباراتي جديد يرعب سكان صنعاء ويقوده ابن مؤسس الجماعة جماعة الحوثي تعلن الحداد على لـ”7 أيام” وتلغي عيد الوحدة اليمنية تضامنا مع إيران! ”بعد تراجع شعبيته” .. الكشف عن قرار ” مجلس خبراء القيادة” في إيران بشأن ”إبراهيم رئيسي” قبل وفاته ب 6 أشهر ”في عاصمة الثقافة والتاريخ عدن... منزل أثري يُودع الحياة والكشف عما حصل لساكنيه!”

الرئيس العليمي يصل البحرين للمشاركة في القمة العربية ”شاهد”

الرئيس العليمي في البحرين
الرئيس العليمي في البحرين

وصل الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضوا المجلس عبدالرحمن المحرمي، وعثمان مجلي الى العاصمة البحرينية المنامة للمشاركة في مؤتمر القمة العربية العادية الثالثة والثلاثين التي تنطلق اعمالها غدا الخميس.

وكان في استقبال رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وعضوي المجلس والوفد المرافق، ممثل ملك البحرين للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، مستشار الأمن الوطني، الأمين العام لمجلس الدفاع الأعلى الشيخ ناصر بن حمد بن عيسى آل خليفة، ومحافظ محافظة المحرق، سلمان المناعي، ووكيل وزارة الخارجية البحرينية للشؤون السياسية، الشيخ عبدالله بن أحمد بن عبدالله آل خليفة، والأمين العام المساعد رئيس قطاع الاعلام والاتصال بجامعة الدول العربية، أحمد رشيد خطابي، وسفير اليمن لدى مملكة البحرين الدكتور علي الاحمدي.

وفي تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، أعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باسمه واعضاء المجلس، عن عظيم تقديره للأشقاء في مملكة البحرين بقيادة اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة، على حسن الاستقبال والتحضير الجيد لأعمال القمة العربية التي تنعقد في ظروف سياسية وامنية بالغة التعقيد، يأتي في مقدمتها استمرار العدوان الإسرائيلي الوحشي على الشعب الفلسطيني، وتصاعد خطر المليشيات الارهابية وتهديداتها للأمن والسلم الإقليمي والدولي.

كما أعرب الرئيس عن ثقته بأن تفضي هذه القمة الى مقررات مهمة لمصلحة الشعوب والبلدان العربية، وتوحيد الصف وتعزيز التضامن في مواجهة التحديات المشتركة.

ويشمل جدول اعمال القمة العربية الذي اقره وزراء الخارجية العرب أمس الثلاثاء عددا من البنود تتصدرها القضية الفلسطينية، وتعزيز العمل العربي المشترك، وتطورات الوضع في اليمن، وسوريا، والسودان، وليبيا.