المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 04:18 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جماعة الحوثي تتوسل السعودية بعد مصرع الرئيس الإيراني: الإخوة وحسن الجوار .. والمشاط يوجه ”دعوة صادقة” للشرعية إعدام سعودي باليمن!!.. مطلوب لسلطات بلاده (تفاصيل مفاجئة) ”صدمة إنجلترا: راشفورد وهندرسون خارج قائمة يورو 2024” في ذكرى عيد الوحدة.. البرنامج السعودي لإعمال اليمن يضع حجر الأساس لمشروع مستشفى بمحافظة أبين مفاتيح الجنان: أسرار استجابة الدعاء من هدي النبي الكريم حدادا على شهيد الريح : 5 أيام في طهران و7 في صنعاء !! هل ستُصبح العملة الوطنية حطامًا؟ مخاوف من تخطي الدولار حاجز 5010 ريال يمني! ”ستتخلى ايران عن حلفائها” ...هل تُعلن إيران استسلامها؟ صعود السعودية يُنذر بتغييرات جذرية في المنطقة! ”عين الحوثي”: ذراع استخباراتي جديد يرعب سكان صنعاء ويقوده ابن مؤسس الجماعة جماعة الحوثي تعلن الحداد على لـ”7 أيام” وتلغي عيد الوحدة اليمنية تضامنا مع إيران! ”بعد تراجع شعبيته” .. الكشف عن قرار ” مجلس خبراء القيادة” في إيران بشأن ”إبراهيم رئيسي” قبل وفاته ب 6 أشهر ”في عاصمة الثقافة والتاريخ عدن... منزل أثري يُودع الحياة والكشف عما حصل لساكنيه!”

وزير الخارجية يصل البحرين لحضور الاجتماع التحضيري للقمة العربية

أثناء وصول وزير الخارجية إلى البحرين
أثناء وصول وزير الخارجية إلى البحرين

وصل وزير الخارجية وشؤون المغتربين، الدكتور شائع الزنداني، مساء اليوم، إلى العاصمة البحرينية المنامة للمشاركة في اجتماع وزراء الخارجية التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة الدورة العادية الثالثة والثلاثون، والتي ستنعقد في العاصمة المنامة الخميس ١٦ مايو ٢٠٢٤ م.

وكان في استقبال الوزير الزنداني في مطار البحرين الدولي الدكتور محمد اللحيدان رئيس قطاع الشؤون القانونية بوزارة الخارجية البحرينية.

وكان وزير الخارجية الدكتور شائع الزنداني، التقى الخميس الماضي، في العاصمة المؤقتة عدن، مع نظيره وزير خارجية مملكة البحرين الشقيقة الدكتور عبداللطيف الزياني.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسُبل تعزيزها وتطويرها، بما يخدم الشعبيين الشقيقين، واستعراض الاوضاع على الساحة اليمنية والتطورات الإقليمية.

وأثنى الوزير الزنداني على جهود مملكة البحرين الشقيقة للتحضير والإعداد للقمة العربية القادمة التي ستستضيفها المنامة منتصف مايو الجاري.. مؤكدا دعم بلادنا لهذه الجهود وإنجاح أعمال القمة.

ومن جانبه أكد الدكتور الزياني، عمق العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين، ودعم بلاده لمجلس القيادة والحكومة الشرعية وموقفها الثابت من إحلال السلام والاستقرار في اليمن والمنطقة عموماً وحرصها على إنجاح الجهود الإقليمية والدولية لإحلال السلام وإنهاء الحرب في اليمن.