المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 05:49 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة النفخ في جسد الرئيس الجنازة مصرع بطل كمال أجسام شهير في حادث شنيع (الاسم والصورة) خلل تقني يضرب عشرات المطارات والمستشفيات حول العالم ويتسبب في فوضى غير مسبوقة.. وتوقف الرحلات الجوية

بوتين يعلن استعداد روسيا للتفاوض مع أوكرانيا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا مستعدة لمواصلة المفاوضات مع أوكرانيا، لكن من الممكن العودة إليها على أساس الاتفاقات التي تم التوصل إليها مسبقا.

وقال بوتين إن روسيا لم ترفض أبدا المفاوضات مع أوكرانيا، مشددا على أن مفاوضات السلام يجب أن تستأنف على أساس المنطق السليم مشيرا إلى أن "بالطبع، نحن ندرك أن شرعية رئيس الدولة الحالي قد انتهت".

وأضاف: "سنحتاج بالطبع إلى ذلك إذا تعلق الأمر بالمفاوضات - وأنا أنطلق من حقيقة أن مفاوضات السلام يجب أن تستأنف، ليس بمساعدة الإنذارات النهائية، ولكن بمساعدة المنطق السليم ويجب أن تستند إلى المنطق السليم. ولكن إذا وصل الأمر إلى ذلك، فنحن بالطبع بحاجة إلى فهم مع من يمكنها ويجب عليها التعامل (عند توقيع الوثائق)".

جدير بالذكر أن فترة ولاية زيلينسكي قد انتهت في 20 مايو الجاري. وتم إلغاء الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا عام 2024، بسبب الأحكام العرفية والتعبئة العامة في البلاد. وعلق زيلينسكي على ذلك بالقول إن الانتخابات الآن "في غير وقتها".

المصدر: روسيا اليوم