المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 04:33 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

ضربة قاتلة للحوثيين ستؤدي الى نهايتهم بأسرع وقت

ارشيفية
ارشيفية

تواجه المليشيات الحوثية الإرهابية خطر خسارة قرابة 4 مليارات دولار سنوياً، وذلك في حال استمرت الإجراءات الجديدة التي اتخذها البنك المركزي في عدن.

وتعتبر هذه الإجراءات ضربة قوية لمصادر تمويل المليشيات، وتُهدد بانهيارها المالي.

تحويلات اليمنيين من الخارج:

حيث أوضح المحلل السياسي أحمد عايض أن تحويلات اليمنيين في الخارج إلى داخل اليمن تقترب من 4 مليارات دولار سنوياً.

وقد شكل قرار البنك المركزي بمنع الحوالات الخارجية إلا عبره أو عبر شركات الصرافة المعتمدة ضربة قاتلة للحوثيين، حيث كانت هذه التحويلات تمثل أحد أهم مصادر تمويلهم.

تجفيف مصادر تمويل الحوثيين:

وأكد عايض أن هذه الخطوة ستؤدي إلى تجفيف مصادر تمويل مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن، مما سيُعيق قدرتها على شنّ هجماتها واستمرار سيطرتها على البلاد.

ردود فعل الحوثيين:

أثارت هذه الإجراءات غضب المليشيات الحوثية، التي رفعت عوائها وصراخها ووجهت تهديدات للشرعية وللسعودية.

خطوة على الطريق الصحيح:

واشاد عايض بخطوة البنك المركزي في عدن، ويعتبرها خطوة على الطريق الصحيح نحو استعادة السيطرة على النظام المالي في اليمن، وإنهاء سيطرة المليشيات الحوثية على موارد البلاد.

آثار إيجابية متوقعة:

من المتوقع أن تُساهم هذه الإجراءات في تحسين الوضع الاقتصادي في اليمن، وتخفيف معاناة الشعب اليمني الذي يعاني من ويلات الحرب والحصار الذي تفرضه المليشيات الحوثية.