المشهد اليمني
الأربعاء 12 يونيو 2024 09:36 مـ 6 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل خروج الشخص بثوب النوم للبقالة يعتبر مخالف لنظام الذوق العام؟.. شاهد: محامي يجيب وفاة الفنان السلالي الذي اهان بائع البلس ...إليك الحقيقة وزير الإعلام: الرد الأممي على اختطاف موظفي المنظمات لا يرقى لمستوى الجريمة النكراء ارتفاع جنوني للدولار في اليمن: ما هي الأسباب ومن المستفيد؟..خبير اقتصادي يجيب في اليمن..الكشف عن جريمة مروعة: زوج يصور زوجته بدون علمها ويرسل الصور لأصدقائه! الرئيس العليمي يعزي امير دولة الكويت بضحايا حريق المنقف مشاهد غريبة ومرعبة تخرج من جبال دوعن بحضرموت لليوم الثالث على التوالي ”فيديو” ما السن المعتبرة شرعاً في الأضحية لكل نوع من الأنعام؟.. خبير سعودي يجيب تحرك عاجل من أمير الكويت بشأن حريق عمارة المنقف ووفاة عشرات الوافدين أول ظهور للقاضي عبدالوهاب قطران بعد الإفراج عنه من سجون الحوثيين يا قيادة تعز افتحوا الطريق وفي يدكم حجر عقب لقاء مع الحوثيين.. أول رد للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن بشأن اختطاف المليشيات موظفي المنظمة في اليمن

من الذهب الخالص.. تاجر آثار إماراتي يبيع درع ملك اليمن

كشف باحث الآثار اليمني، عبدالله محسن، عن تورط تاجر آثار إماراتي في عملية تهريب وبيع درع ذهبي نادر من آثار اليمن القديم.

وقال الخبير اليمني، عبدالله محسن، اليوم الأربعاء، إنه ومن خلال متابعة وتتبع للجهة المتورطة في تهريب الدرع الذهبي النادر للملك اليمني المعيني (وقه آل ريم)، اتضح أن تاجر إماراتي يقف خلف عملية تهريبه وبيعه.

وأضاف في منشور على صفحته على فيسبوك، "منذ عامان نشرت عن الدرع الذهبي الذي سرق من موقع أثري في الجوف بعد حفر عشوائي وغير قانوني، ولم تحرك الجهات الرسمية ساكناً كعادتها، ولم تقدم بلاغاً بفقدان هذه التحفة الفريدة والنادرة ليسهل تعقبها وإيقاف بيعها".

وأشار إلى أنه تلقى تأكيدات من أكثر من عالم آثار أجنبي بأن من قام بتهريبه وبيعه هو تاجر آثار من الإمارات.

ويعد الدرع واحداً من أهم وأجمل آثار اليمن المصنوعة من الذهب الخالص، والتي تباع غالباً بعد اكتشافها لتجار الذهب لصهرها وصياغتها مما يفقدها قيمتها الأثرية، حسب الباحث محسن.

وكان الباحث محسن، قد أكد قبل أيام أن الإمارات تعد واحدة من أهم بوبات التهريب للآثار اليمنية خلال الربع الأول من العام الجاري، إلى جانب كلٍ من جيبوتي وسلطنة عُمان.