المشهد اليمني
الخميس 20 يونيو 2024 01:37 صـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الحوثيون يضعون مدينة يمنية تاريخية على خط النار: مخاوف من كارثة إنسانية ماذا كانت تخبئ سيارة الأجرة؟... قوات دفاع شبوة تُحبط عملية خطيرة تستهدف المحافظة شاهد بالفيديو ...مجزرة مروعة في إب: مشرف حوثي يدهس نساء وأطفال في منتجع ”بن لادن” مسؤول حكومي يفجر مفاجأة: مخطط كبير للحوثيين وراء فتح الطرقات باليمن وخصوصا تعز ومارب! معركة الأنفاق.. الكشف عن تفاصيل مخطط عسكري حوثي لإسقاط ثلاث جبهات حاسمة قيادي مؤتمري يرد على رئيس إصلاح مارب والذي هاجم طارق صالح وعمار وأحمد علي ووجه لهم اتهاما خطيرا! وزارة الأوقاف اليمنية تعلن استكمال موسم الحج بنجاح وتتوعد بمعاقبة المخلين بواجباتهم اشتعلت النيران بشدة.. الحوثيون يخصون ”الجزيرة” بمشاهد لاستهداف سفينة تيوتر بالبحر الأحمر ”فيديو” ”أحيانا لا ننام لكن دعوات الحجاج تهون كل شيء”.. سعوديات يروين تجربتهن في خدمة ضيوف الرحمن”فيديو” أمريكا تعلن اغتيال مسؤول كبير في داعش بسوريا أول رد لمقرب من طارق صالح على التصريح المثير لرئيس إصلاح مأرب ”الشريف” ضد عمار وطارق وأحمد علي ما حقيقة عرض الهلال السعودي لضم اللاعب البرتغالي “لياو” ؟.. إعلامي رياضي يجيب

الحوثيون يعلنون التعبئة العامة للحرب والدخول في جولة جديدة من المواجهات


أعلنت المليشيا الحوثية التعبئة العامة للحرب وسط توقعات بالدخول في جولة جديدة من المواجهات المسلحة وفقا لعمليات التعبئة الحالية .
وقالت مصادر مقربة للمشهد اليمني ان الحوثيين أعلنوا التعبئة العامة تحت شعار "انفروا خفافا وثقالا وجاهدوا بأموالكم وأنفسكم في سبيل الله"، بهدف رفع الجاهزية للمشاركين في المراكز الصيفية - اغلبهم أطفال - وعلى مستوى الدورات العسكرية المفتوحة من خلال الإدعاء بمساندة القوات المسلحة لنصرة الشعب الفلسطيني ! .
وأضافت المصادر ان عملية التعبئة تمت من خلال التحريض على الحكومة الشرعية ودول الجوار السنية وخاصة المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية وشملت عمليات التعبئة مناورات باستخدام الأسلحة المتوسطة والخفيفة، وتنفيذ عدد من العمليات ضد أهداف افتراضية، منها اقتحامت في الحدود وتدريب المشاركين على القنص والرماية والهجوم ومهارات القتال في ميدان المعركة .
وأكدت المصادر ان وحدات التعبئة العامة تخللها رجال دين شيعة قاموا بالتحريض على القتال تحت إسم " الجهاد" من خلال استغلال الدين لخدمة المشروع الشيعي - الطائفي التوسعي في اليمن والمنطقة .
وبحسب المصادر نفسها فإن عمليات التدريب تمت في إحدى المناطق الجبلية في مديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء .