المشهد اليمني
الخميس 20 يونيو 2024 02:01 صـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
حقيقة تورط مدير امن عدن باختطاف قائد عسكري كبير من أبناء محافظة أبين ”مفاجأة في المشهد اليمني: شاهد: ظهور جديد لعلي محسن الأحمر يثير ضجة على وسائل التواصل” وزارة الأوقاف والإرشاد تدعو إلى التصدي لخرافة ”يوم الغدير” وفكرة ”الولاية” ”الاقتصاد الصيني يزدهر بفضل... أبقار اليمن ونحله؟..كاتب صحفي يكشف فصول مسرحية الحوثيين الجديدة” جريمة قتل وحشية تهز محافظة تعز: فتاة في الخامسة عشر تُختطف وتُقتل بوحشية ”فرصة أخيرة للحوثيين للنجاة من هزيمة ساحقة”...صحفي يكشف الوقت الأمثل لتسليم الحوثيين سلاحهم والمدن قبل النهاية الوشيكة الوية العمالقة توجه رسالة الى المملكة العربية السعودية الحوثيون يضعون مدينة يمنية تاريخية على خط النار: مخاوف من كارثة إنسانية ماذا كانت تخبئ سيارة الأجرة؟... قوات دفاع شبوة تُحبط عملية خطيرة تستهدف المحافظة شاهد بالفيديو ...مجزرة مروعة في إب: مشرف حوثي يدهس نساء وأطفال في منتجع ”بن لادن” مسؤول حكومي يفجر مفاجأة: مخطط كبير للحوثيين وراء فتح الطرقات باليمن وخصوصا تعز ومارب! معركة الأنفاق.. الكشف عن تفاصيل مخطط عسكري حوثي لإسقاط ثلاث جبهات حاسمة

قبيلة بني مطر تتداعى للاعتصام بصنعاء لمنع الحوثيين من تقسيم القبيلة ونهب أراضيها


تداعت قبيلة بني مطر بمحافظة صنعاء للتظاهر في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء رفضا لتقسيم القبيلة او نهب أراضيها في إطار المخطط الإرهابي الحوثي الرامي إلى التغيير الديموغرافي بصنعاء .
وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني ان رجال القبائل في مديرية بني مطر غربي محافظة صنعاء تداعت للاعتصام في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء رفضا لتقسيم القبيلة او نهب أراضيها وخاصة أراضي الجعادب .
وأضافت المصادر ان مشايخ قبلية بني مطر تعهدوا بإسقاط المخطط الذي يدعمه الحاكم العسكري الحوثي عبد الباسط الهادي والرامي لتغيير الديمغرافي في المنطقة وتوطينها بالغزاه الجدد القادمين من كهوف صعدة .
وأكدت المصادر ان قبيلة بني مطر تعتزم نصب الخيام أيضا في منطقة العشاش في محل تجمع قبائل بني مطر وسط تأكيدات بالبقاء حتى اسقاط المخطط الحوثي إلى جانب الاعتصام في السبعين .
وبحسب المصدر فإن المخططا الحوثي يهدف إلى تقسيم ونهب اراضي محافظة صنعاء بدأ من قبيلة همدان وكذلك الحال في مديرية سنحان وبني بهلول وبني حشيش وأرحب وصرف الأراضي لاسر القتلى والمصابين الحوثيين وللعناصر الشيعية الذين تم تعبئتهم عقائديا .