المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 02:14 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء ”تسليم منطقة بئر أحمد للأمن والحزام الأمني”...الكشف عن آخر مستجدات الاشتباكات المسلحة في غرب عدن

تحذير هام من مستشفيات صنعاء للمواطنين من انتشار داء خطير


حذر المستشفى الجمهوري في العاصمة صنعاء المواطنين من الكلاب الضالة في صنعاء وغيرها من المناطق نتيجة لانتشار " داء الكلب" .
وقال المستشفي الجمهوري في بيان صادر عنه رصده المشهد اليمني بالقول " للمرة الثانية نحذركم من الكلاب الضالة حيث يعتبر داء الكلب من الأمراض المنتشرة في اليمن ولا توجد جهود كافية لمكافحة الكلاب الضالة التي تشكل تهديداً على جميع الفئات العمرية بما في ذلك الأطفال في الفترة العمرية من 6 إلى 15 سنة .
واضاف البيان بأنه يتم يتم تسجيل حالات يومية من مختلف المديريات بما في ذلك العاصمة والمحافظات الأخرى وسط قلق بعد تزايد هذه الحالات .
وننصح البيان جميع المواطنين الذين يتعرضون للعض من قبل أي حيوان مثل الكلاب، والقطط، والثعابين، والخفافيش، والفئران، بغسل الجرح جيدًا بالماء والصابون وتركه مفتوحًا والتوجه إلى أقرب مركز لمكافحة داء الكلب لاتخاذ التدابير اللازمة .
وحذر البيان من الفيروس الذي تنشره الكلاب الضالة بالقول " إن هذا الفيروس خطير وقاتل إذا لم يتم اتخاذ الإجراءات الوقائية المناسبة عند أول زيارة، يتم إعطاء المصل المضاد لداء الكلب وفقًا للوزن بعد اختبار الحساسية، حيث يتم حقن نصفه حول مكان العضة والنصف الآخر عضلياً، ويتم إعطاء لقاح داء الكلب حسب جدول يتم تحضيره خصيصًا ويتكون من خمس جرعات العضات الخطيرة تكون في الأجزاء العلوية والكبيرة والعميقة نرجو للجميع الصحة، ونحث الجهات المسؤولة لمكافحة الكلاب الضالة باتخاذ الإجراءات اللازمة حتى يتمكن أطفالنا من العيش بحرية وأمان بعيدًا عن هذه الكلاب التي انتشرت في كل مكان .