المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 10:37 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ستطال السعودية والإمارات.. مليشيا الحوثي تنتقل للمرحلة الخامسة من التصعيد .. وقناة لبنانية تكشف ما يجري خلف الكواليس انهيار كارثي.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني نجاح عملية عسكرية أمريكية ضد الحوثيين صباح اليوم .. وإعلان للقيادة المركزية وزارة الأوقاف اليمنية تدشن موسم عمرة 1446هـ وتعلن صدور أول تأشيرة مليشيا الحوثي تصطاد سفينة جديدة في البحر الأحمر.. وإعلان للبحرية البريطانية مليشيا الحوثي تختطف سيدة يمنية وتضع زوجها وأطفالها تحت الإقامة الجبرية أول رد حوثي على التحركات الإسرائيلية ضد حزب الله اللبناني أوروبا... إلى اليمين المتطرف در درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الأحد مدرب عربي شهير يهتك عرض مراهقات بطريقة شيطانية خسيسة المنتخب البلجيكي يحقق فوزاً مهماً على حساب رومانيا والبرتغال تؤكد تأهلها وتقترب من الصدارة بفوز كبير على تركيا في يورو2024 ثورة واجتماع ضد الحوثيين في صنعاء عقب مقتل نجل شيخ قبلي بارز

تحذير عاجل من مستشفيات صنعاء: انتشار داء خطير يهدد حياة المواطنين!

مدينة صنعاء
مدينة صنعاء

حذرت مستشفيات في العاصمة اليمنية المحتلة من الحوثيين صنعاء، اليوم، من انتشار وباء خطير، وذلك تزامناً مع تفاقم ظاهرة الكلاب الضالة في شوارع المدينة.

وأصدرت إدارة مستشفى الجمهوري بياناً حثّت فيه المواطنين في صنعاء ومحافظات أخرى على توخي الحيطة والحذر من خطر الإصابة بداء الكلب، مشددة على أنّه من الأمراض المُستشرية في اليمن، بينما تُفتقر البلاد إلى الجهود الكافية لمكافحة ظاهرة الكلاب الضالة التي تُشكل تهديداً مباشراً على جميع الفئات العمرية، خاصةً الأطفال بين سن 6 و 15 عاماً.

وقدم البيان نصائح طبية للمواطنين، مفصحاً عن ضرورة غسل الجرح جيداً بالماء والصابون وتركه مفتوحاً، والتوجه الفوري لأقرب مركز لمكافحة داء الكلب في حال التعرض لعضة من أي حيوان، بما في ذلك الكلاب، والقطط، والثعابين، والخفافيش، والفئران.

وحذر البيان من خطورة فيروس داء الكلب، مؤكداً على أنه "قاتل" في حال لم يتم اتخاذ الإجراءات الوقائية المناسبة في الوقت المناسب.

وأوضح البيان خطوات تلقي العلاج، والتي تشمل إعطاء المصل المضاد لداء الكلب حسب الوزن بعد اختبار الحساسية، مع حقن نصفه حول مكان العضة والنصف الآخر عضلياً.

كما يتم إعطاء لقاح داء الكلب وفق جدول مُحدد يتكون من خمس جرعات، مع التأكيد على ضرورة تلقي جرعات إضافية في حال كانت العضة خطيرة أو في الأجزاء العلوية أو الكبيرة أو العميقة من الجسم.

واختتم البيان داعياً الجهات المسؤولة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحة ظاهرة الكلاب الضالة، حفاظاً على سلامة وصحة الأطفال، وضمان بيئة آمنة لهم للعب والعيش بحرية.