المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:12 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

تحذير عاجل من مستشفيات صنعاء: انتشار داء خطير يهدد حياة المواطنين!

مدينة صنعاء
مدينة صنعاء

حذرت مستشفيات في العاصمة اليمنية المحتلة من الحوثيين صنعاء، اليوم، من انتشار وباء خطير، وذلك تزامناً مع تفاقم ظاهرة الكلاب الضالة في شوارع المدينة.

وأصدرت إدارة مستشفى الجمهوري بياناً حثّت فيه المواطنين في صنعاء ومحافظات أخرى على توخي الحيطة والحذر من خطر الإصابة بداء الكلب، مشددة على أنّه من الأمراض المُستشرية في اليمن، بينما تُفتقر البلاد إلى الجهود الكافية لمكافحة ظاهرة الكلاب الضالة التي تُشكل تهديداً مباشراً على جميع الفئات العمرية، خاصةً الأطفال بين سن 6 و 15 عاماً.

وقدم البيان نصائح طبية للمواطنين، مفصحاً عن ضرورة غسل الجرح جيداً بالماء والصابون وتركه مفتوحاً، والتوجه الفوري لأقرب مركز لمكافحة داء الكلب في حال التعرض لعضة من أي حيوان، بما في ذلك الكلاب، والقطط، والثعابين، والخفافيش، والفئران.

وحذر البيان من خطورة فيروس داء الكلب، مؤكداً على أنه "قاتل" في حال لم يتم اتخاذ الإجراءات الوقائية المناسبة في الوقت المناسب.

وأوضح البيان خطوات تلقي العلاج، والتي تشمل إعطاء المصل المضاد لداء الكلب حسب الوزن بعد اختبار الحساسية، مع حقن نصفه حول مكان العضة والنصف الآخر عضلياً.

كما يتم إعطاء لقاح داء الكلب وفق جدول مُحدد يتكون من خمس جرعات، مع التأكيد على ضرورة تلقي جرعات إضافية في حال كانت العضة خطيرة أو في الأجزاء العلوية أو الكبيرة أو العميقة من الجسم.

واختتم البيان داعياً الجهات المسؤولة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحة ظاهرة الكلاب الضالة، حفاظاً على سلامة وصحة الأطفال، وضمان بيئة آمنة لهم للعب والعيش بحرية.