المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 06:59 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

من تحت أنياب الحوثيين: الحكومة تعلن حجم ”نهب” المنازل بصنعاء

وزارة الشؤون القانونية وحقوق الانسان
وزارة الشؤون القانونية وحقوق الانسان

كشفت الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً، اليوم الأربعاء، عن مصادرة مليشيا الحوثي المدعومة من إيران لأكثر من 1237 عقاراً في العاصمة اليمنية صنعاء، والمناطق الخاضعة لسيطرتها، منذ انقلابها على السلطة قبل عشر سنوات.

بيان حكومي:

أصدرت وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان بياناً جددت فيه تحذيرها لمليشيا الحوثي من مغبة ممارساتها التعسفية بحق المواطنين وممتلكاتهم، واصفةً تلك الممارسات بـ "الجرائم الجسيمة التي لا تسقط بالتقادم".

وأشار البيان إلى ازدياد حالات الاعتداء على الممتلكات الخاصة، وترهيب عائلات المعارضين للمليشيا، مؤكداً أن هذه الممارسات ستعود عاجلاً أم آجلاً بالضرر على مصالح المواطنين والاقتصاد الوطني، وستقوض مساعي السلام التي تبذل في سبيل إنهاء الأزمة اليمنية.

دعوة للمواطنين:

حثّ البيان جميع المواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا على عدم التفريط بحقوقهم المادية والاقتصادية، وعدم التعامل مع أي إجراءات بيع أو شراء للعقارات أو الأصول، مؤكداً أن تلك الإجراءات غير قانونية ولا تُلزم أحداً.

كما دعا البيان المواطنين ورؤساء المحاكم والقضاة ومدراء مكاتب التوثيق ورؤساء الأقلام إلى عدم التعامل مع الأحكام الصادرة من المحاكم الخاضعة لسيطرة المليشيا، معتبراً تلك الأحكام "صادرة من غير ذي ولاية" وبالتالي "منعدمة".