المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 08:58 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
طارق صالح في الحديدة يتوعد الإمامة ويبشر بدخول صنعاء (فيديو) ”لم يقطع فيه العيش والملح”.. عبدالملك الحوثي يغدر بأحد المقربين منه الرجل الذي أوصل جماعته إلى قصور صنعاء ”فارح بوجود عكفي بدرجة شيخ”..مسؤول حكومي يشن هجوما على شيخ قبلي بجل احد القيادات الحوثية قوات الأمن تنفذ حملة اعتقالات واسعة في شبوة في أول أيام عيد الأضحى المبارك..ماذا يجري؟ ابتزاز ونهب المسافرين.. مليشيا الحوثي تبدأ باستغلال ”فتح الطرقات” بفرض جبايات وفتح نقاط جمركية جديدة فنانة مصرية تؤدي مناسك الحج على كرسي متحرك وتشارك متابعيها بتعليق مؤثر شاهد.. الأسطول الخامس الأمريكي ينشر مشاهد لإنقاذ طاقم سفينة غرقت بهجوم حوثي بالبحر الأحمر كاتب سعودي: تجار أميركا يرفعون أسعار الأضاحي تعز تُدهش الجميع بأول أيام العيد بعد فتح طريق الحوبان.. وهذا ما حدث وأشعل مواقع التواصل باليمن قيادة القوات المسلحة اليمنية في مأرب تؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بحضور رئيس هيئة الأركان (صور) أعجوبة مذهلة .. مغترب يمني يعود للحياة بعد اعلان وفاته رسميا حدث ما كان يخشاه عبدالملك الحوثي من فتح طريق الحوبان في تعز.. هل تعيد المليشيات إطباق الحصار؟

”حوثيون يتشدقون بالدين بينما يختطفون رجاله.. إمام ومعلّم قرآن ضحية جديدة لجرائم الحوثيين في صنعاء”

حلقة تحفيظ قران بصنعاء
حلقة تحفيظ قران بصنعاء

أقدمت عناصر حوثية مسلحة على اقتحام مسجد "السوق" الواقع في حي الوايتات بالعاصمة صنعاء، وقاموا باختطاف إمام المسجد، وآخر يعمل مدرساً للقرآن الكريم، واقتادوهما إلى جهة مجهولة، حسب ما أفادت مصادر محلية.

وتأتي هذه الحادثة ضمن سلسلة من الانتهاكات الحوثية المتكررة ضد المساجد ودور العبادة في اليمن، والتي تُظهر مدى الحقد الدفين وعداء هذه الجماعة المُصنفة إرهابيًا للدين الإسلامي وشعائره.

فقد فرض الحوثيون خطباءً على المساجد، ووزعوا خطبًا طائفية، وحوّلوا خطب الجمعة إلى خطابات سياسية، واستخدموا المنابر لنشر أفكارهم الضالة، بل وصل الأمر إلى طرد المصلين من المساجد تحت تهديد السلاح.

ووثّق باحثون ونشطاء ما يزيد عن 738 انتهاكًا حوثيًا ضد دور العبادة والمصلين في مناطق سيطرة الجماعة، شمل ذلك تدمير 73 مسجدًا بشكل كلي أو جزئي.

إن هذه الممارسات الحوثية تُعتبر عدوانًا صارخًا على المقدسات الإسلامية، وانتهاكًا سافرًا لحقوق الإنسان، وتُفاقم من حدة الصراع الطائفي في اليمن، وتُهدد النسيج الاجتماعي اليمني المُتسامح.