المشهد اليمني
السبت 25 مايو 2024 06:05 صـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جماعة الحوثي تحاصر موظفي مستشفى ذمار داخل السكن الخاص بالهيئة تمهيدا لطردهم تعزيزات عسكرية حوثية شرقي صنعاء بعد إحراق وتدمير منازل المواطنين بمديرية نهم هكذا احتفل اليمنيون بنفوق الرئيس الإيراني ومرافقيه رئيس محكمة حوثي يرفض دفع إيجار منزل يستأجره من أيتام منذ 3 سنوات في حجة القاء القبض على مدير مكتب الزراعة بعد الفضيحة الحوثية وإدخال المبيدات الإسرائيلية المحظورة تضارب الأنباء حول إطلاق سراح الناشط ”العذري” (تفاصيل) هروب معارض سعودي من تحت سلطة الحوثيين الى مناطق الشرعية الحكم بحبس الفنانة المصرية منة شلبي لمدة عام.. والكشف عن التهمة الموجهة إليها! علي ناصر محمد يفجر مفاجأة مدوية.. ويكشف تفاصيل اتفاق صالح والبيض ضده وماذا جرى في الاتصال والجلسات الساخنة قبل الوحدة شاهد: مراسم تتويج الهلال بلقب الدوري السعودي ”وكيل وزارة العدل: الحوثي لا يزال مجرم حرب رغم إعلان الإفراج” والد الطفلة حنين البكري يناشد الرئيس العليمي

أحذر.. تناول كميات قليلة من الماء تسبب الإعياء والأمساك

مع انخفاض درجات الحرارة بشكل تدريجي، ينسي عدد كبير من الأشخاص تناول كميات قليلة من الماء، مقارنة بالكمية التي كان يشربها الجميع في فصل الصيف، لكن الأطباء حذروا من شرب كميات قليلة من الماء على مدار اليوم صيفًا وشتاءًا، حيث إنه عدم شرب الماء بكميات كافية يعرض الجسم إلى مشكلات صحية كثيرة، أبرزها الجفاف والإعياء.

وخلال السطور التالية يوضح "المشهد اليمني"  أضرار شرب كميات قليلة من الماء في الشتاء، أبرزها الإعياء.

الإعياء

يمكن أن يؤدي شرب كميات قليلة من الماء إلى الإصابة بالجفاف بسبب فقدان السوائل من الجسم بشكل عام، وهو الأمر الذي يؤدي إلى خفض حجم الدم، مما يضع ضغط زائد على القلب لتوصيل الأكسجين إلى الأعضاء، بما في ذلك العضلات، وهو الأمر الذي يؤدي إلى الشعور بالتعب والإعياء.

الأمساك

يساعد شرب كميات كافية من الماء على تعزيز عمل الجهاز الهضمي وتسهيل حركة الطعام داخل الأمعاء، لذلك فإن شرب كميات أقل من الماء يمكن أن يزيد فرصة الإصابة بالإمساك وصعوبة التبرز.

المشكلات الجلدية

يساعد شرب الماء على تحسين خلايا الجلد وترطيبها، وهو الأمر الذي يساعد في الحصول على بشرة مثالية وخالية من العيوب، في المقابل يمكن أن يؤدي قلة شرب الماء إلى الإصابة بالجفاف وظهور الكثير من مشكلات البشرة.

أضرار قلة شرب الماء

قلة التبول

عند إصابة الجسم بالجفاف، فإن الكلى تحتفظ بأكبر قدر ممكن من السوائل، للحفاظ على وظيفتها، وهو الأمر الذي يؤدي إلى قلة التبول، والتي تسبب مشكلات صحية كثيرة، أبرزها التسمم.

مشكلات الفم والأسنان

يساعد شرب الماء في التخلص من البكتيريا الموجودة في الجسم والفم، وهو الأمر الذي يجعل الماء مهما للحفاظ على صحة الفم والأسنان، وفي المقابل يمكن أن يؤدي قلة شرب الماء إلى رائحة الفم الكريهة بسبب انتشار البكتيريا.