المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 09:53 مـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عضو بمجلس الحرب الإسرائيلي يتهم نتنياهو بـ”بيع الأوهام” حول النصر في غزة السجن المؤبد لمشهورة مواقع التواصل الاجتماعي ”ام اللول” تطور خطير.. إيران تعترف رسميا بتزويد الحوثيين بصواريخ باليستية متطورة ووكالة إيرانية تنشر الصور! (شاهد) ”غدر” إيراني يشعل اليمن من جديد والبحر الأحمر ! مليشيات الحوثي تبث مشاهد لما قالت إنها عملية إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مارب ”فيديو” اليوتيوبر الشهير ”جو حطاب” يوجه رسالة لليمنيين بعد زيارته للبلاد انتشار أمني بعدن وترقب قرارات مصيرية من المجلس الانتقالي ضربة قاتلة للحوثيين ستؤدي الى نهايتهم بأسرع وقت عاجل: جماعة الحوثي تتبنى عملية إسقاط لطائرة مسيرة اسقطتها قوات الجيش في مارب أول تعليق للشركة المالكة للسفينة ”لاكس” بعد إصابتها بهجوم حوثي بـ5 صواريخ منظمة ”صحفيات بلا قيود” تدين الحكم الصادر بحق الصحفي أحمد ماهر لأول مرة.. قوات الجيش الوطني بمارب تسقط طائرة مسيرة أمريكية ”فيديو”

قطعت إسرائيل الماء والكهرباء عن قطاع غزة وبعد دقائق حدثت ”معجزة ربانية”.. فيديو

طفل غزاوي يحمل جالون ماء
طفل غزاوي يحمل جالون ماء

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، على لسان وزير دفاعه يوآف غالانت، الاثنين، فرض حصار كامل على قطاع غزة، وقال غالانت إن الحصار الجديد سيكون تاما "لا كهرباء. لا ماء. لا وقود" ووصف سكان القطاع بأنهم "حيوانات بشرية".

وجاء قرار وزير الدفاع الإسرائيلي عقبة جلسة تقييم في قيادة المنطقة الجنوبية في الجيش بمنطقة بئر السبع، وقال في بيان: "كل شيء سيكون مغلقا".

بدوره قال وزير البنية التحتية لدى الاحتلال الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، الاثنين، إنه أمر بقطع فوري لكل إمدادات المياه عن قطاع غزة.

وتداول صحفيون وناشطون فلسطينيون من قطاع غزة، مقطعًا مرئيًا يوثق لحظة سقوط زخات المطر بغزارة على القطاع، وقالوا إنه حدث بعد دقائق من إعلان إسرائيل قطع المياه عن سكان غزة.

ووصف بعض المعلقين، نزول الغيث على القطاع بـ"المعجزة الربانية" ولطف إلهي من الله سبحانه وتعالى، على سكان غزة الذين يعيشون الرعب والموت لليوم الثالث على التوالي، مع استمرار الحرب والغارات الاسرائيلية العنيفة على مختلف مناطق القطاع.

وتدخل الحرب بين فصائل المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي يومها الثالث، مخلفة أكثر من 1100 قتيل وأكثر من 2500 جريح ومئات المفقودين في صفوف الإسرائيليين.

فيما تسببت الغارات الاسرائيلية على قطاع غزة بسقوط 700 شهيد بينهم 140 طفلا و 105 امرأة ونحو 3800 جريح من المدنيين، بحسب إعلان وزارة الصحة في غزة مساء أمس.