المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 01:39 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية برعاية السلطة المحلية.. ندوة نقاشية في تعز غدًا لمراجعة تاريخ الوحدة اليمنية واستشراف مستقبلها قوات الأمن تداهم حي الطويلة في عدن وسط إطلاق نار كثيف انقلاب وشيك على الشرعية والرئاسي.. المجلس الانتقالي الجنوبي يتوعد بطرد الحكومة من عدن وإعلان الحكم الذاتي! ”طوفان زارة”....جماعة إرهابية جديدة تثير الرعب جنوب اليمن و الأجهزة الأمنية تتدخل نقابة الصحفيين تستنكر الحكم الجائر بحق الصحفي أحمد ماهر وتطالب بإلغائه

أمر بقول هذا الدعاء..

تجاوز بحق الله جل وعلا.. هذا الفعل يقع فيه المسلمون ونهى عنه النبي ﷺ

الرياح تعبيرية
الرياح تعبيرية

يعد موسم الشتاء متغير ببرود الجو وسقوط الأمطار، وكذا هبوب الرياح والعواصف الهوائية، ومن المنطلق الديني فإن الأحاديث النبوية المشرفة تناولت ما يستحب للمسلم فعله عند حدوث هذه التغيرات الجوية والمناخية، وكذا نهى النبي ﷺ عن فعل قد يفعله المسلم جاهلًا بعقوبته، وهو ما نوضحه لك عزيزي القارئ في السطور التالية:

سب الرياح

وقد يضجر عدد من المسلمين بسبب هبوب الرياح الشديدة ويلجأ إلى سب الرياح، وهو فعل نهى عنه النبي صلى الله عليه وسلم؛ فقد ورد في حديث رواه الإمام أحمد، وصححه الشيخ الألباني قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «لا تسبوا الريح فإنها من روح الله تأتي بالرحمة والعذاب».

دعاء الرياح والمطر

وورد في صحيح مسلم عن عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها أنها قالت: كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا عَصَفَت الرِّيح قال: «اللَّهُمَّ إنِّي أسْأَلُك خَيرها وخير ما فيها وخَير ما أُرسِلت به، وأعوذ بك من شرِّها وشرِّ ما فيها وشرِّ ما أُرسِلت به».