المشهد اليمني
الأحد 26 مايو 2024 02:43 مـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الثاني خلال أسبوع.. وفاة مواطن نتيجة خطأ طبي خلال عملية جراحية في أحد مستشفيات إب حاول رفع الماء إلى سطح المنزل.. صعقة كهربائية تنهي حياة شاب جنوبي اليمن الإعلان عن تسعيرة رسمية صادمة لـ‘‘الروتي’’ في عدن عاجل: الإفراج عن عشرات الأسرى من سجون الحوثيين بصنعاء الصبيحة تنهي ‘‘الثارات’’ بميثاق شرف تأريخي جريمة وحشية تهز اليمن.. إحراق امرأة في الشارع وطعن زوجها المُسن حتى الموت (فيديو) عالم يمني يبهر العالم و يكشف عن أول نظام لزراعة الرأس - فيديو أمطار وصواعق رعدية وارتفاع مخيف لدرجات الحرارة خلال الـ24 ساعة القادمة.. والأرصاد تحذر مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘استكشافات نفطية’’ في مناطق سيطرتها وتتوعد بالوصول إلى منابع النفط في مارب وحضرموت بريطانيا تعلن عن تواصلها مع مليشيا الحوثي عبر القنوات الخلفية.. وتشكر السعودية على تسهيل المهمة شاهد.. تفجير منازل وإحراق مزارع في صنعاء على طريقة جيش الاحتلال الإسرائيلي (فيديو) انهيار جنوني للريال اليمني .. والعملات الأجنبية تكسر كل الحواجز

فقدان الأهتمام..علامات تحذيرية للاضطراب العاطفي الموسمي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

الاضطراب العاطفي الموسمي هو نوع من حالات الاكتئاب يحدث بسبب التغيرات الموسمية، ويبدأ وينتهي في الأوقات نفسها تقريبًا كل عام. فإذا كانت حالتك مشابهة لحالة معظم المصابين بهذا الاضطراب، فستظهر عليك أعراض تبدأ في فصل الخريف وتستمر حتى أشهر الشتاء، وتوهن قوتك وتقلل حيوتك وتجعلك متقلب المزاج. وتزول هذه الأعراض غالبًا خلال أشهر الربيع والصيف. وفي حالات أقل شيوًعا، يؤدي لاضطراب العاطفي الموسمي إلى الإصابة بالاكتئاب خلال الربيع أو بداية الصيف، وتزول الأعراض خلال أشهر الخريف أو الشتاء.

أعراض الاضطراب الموسمي

المزاج المنخفض المستمر

خاصة خلال الوقت الذي يبدأ فيه الموسم بالتغير ويكون هناك برودة في الهواء، يمكن أن يكون المزاج المنخفض المستمر مؤشرًا على الاضطراب العاطفي الموسمي.

فقدان الاهتمام

عادةً ما يكون العثور على المتعة في الأشياء التي استمتعنا بها في وقت ما غائبًا. نحن نكافح للعثور على الاهتمام والمتعة في الأشياء والأنشطة.

انخفاض الطاقة

نشعر باستمرار بالتعب والإرهاق، ونكافح من أجل إكمال المهام البسيطة بأنفسنا.

أنماط النوم

يمكن أن يؤدي الاضطراب العاطفي الموسمي إلى تغييرات كبيرة في أنماط النوم. يمكن أن يشمل الأرق أو النوم الزائد أيضًا.

تغيرات في الوزن

من الملاحظ أن الأشخاص الذين يعانون من الاضطراب العاطفي الموسمي يواجهون تغيرات كبيرة في الشهية، مما يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل حاد أو زيادة الوزن.

الانسحاب الاجتماعي

غالبًا ما ننعزل عن الأنشطة والعلاقات الاجتماعية، بسبب الخوف من مواجهة الناس.

انعدام القيمة

غالبًا ما نشعر بموجة من الشعور بالذنب وانعدام القيمة، مما يؤدي إلى انتقاد الذات بشكل أكثر قسوة وانخفاض الشعور بالذات.

صعوبة التركيز

نواجه صعوبة في التركيز على المهام وغالبًا ما نتعامل مع التشتت والتردد.