الأربعاء 21 فبراير 2024 01:04 صـ 10 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تعرف على الإصلاحات المالية التي تنوي وزارة المالية تنفيذها في العام المالي 2024م شاهد: ”من الجمر إلى الجن.. قصص غريبة عن جنود يمنيين من قبيلة الصبيحة تثير الدهشة والسخرية على مواقع التواصل” جنرال أمريكي متقاعد يكشف خطورة استيلاء روسيا على مدينة أفدييفكا الأوكرانية شركة النفط تفاجئ المواطنين بتخفيض كبير في تسعيرة البترول في هذه المحافظة في اليوم الـ137 من حرب الإبادة على غزة.. 29195 شهيد و69170 جريح وأمريكا ترفض وقف الحرب تصريح أمريكي جديد: الحوثيون ضربوا سفنا عسكرية أمريكية للمرة الأولى بهذا السلاح الخطير الأحزاب السياسية بمأرب تنعي اللواء العبيدي اتهامات للحوثيين بالتدمير الممنهج لكبرى المؤسسات الإعلامية في اليمن واكثرها دخلا انحراف خطير وكارثة وشيكة.. تحذير برلماني بعد قرار قضائي بإحالة محافظ البنك المركزي في عدن للتحقيق بسبب راتب الإصابات تتوالى في ليفربول.. ومدة غياب ”صادمة” لجوتا رسميًا.. الحكومة الشرعية تعلن ”21 فبراير” عيدا وطنيًا لليمن.. ما المناسبة؟ انتشار ”جعب” أسلحة بصنعاء تتضمن رسوم تشبه حسين الحوثي بالقرصان .. والجماعة تستنفر لمصادرتها

لا تحتاج إلى أدوية كيميائية.. إليك أفضل 6 أعشاب لعلاج نزلات البرد والإنفلوانزا

نزلة برد وإنفلوانزا
نزلة برد وإنفلوانزا

مع اقتراب فصل الشتاء، يزداد انتشار نزلات البرد والإنفلوانزا. وبينما يمكن أن تكون الأدوية هي الحلا الشائع لهذه الحالات، إلا أن هناك العديد من الأعشاب والعلاجات الطبيعية فيما يُعرف بالطب البديل التي يمكن أن تساعد في تخفيف الأعراض وتعزيز الشفاء. إليك بعض من أفضل الأعشاب لعلاج نزلات البرد والإنفلوانزا:

الزنجبيل:

يُعتبر الزنجبيل مضادًا حيويًا طبيعيًا ومضادًا للالتهابات. يمكن تناول شاي الزنجبيل أو إضافة شرائح من الزنجبيل الطازج إلى مشروبك لتخفيف الاحتقان وتهدئة الحنجرة المتهيجة.

الشاي الأخضر:

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تعزز جهاز المناعة وتساعد في مكافحة العدوى. تناول كوبين من الشاي الأخضر يوميًا يمكن أن يكون مفيدًا.

العسل:

العسل يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات. يمكن إضافة ملعقة صغيرة من العسل إلى الشاي الدافئ أو تناوله بشكل مباشر لتهدئة الحنجرة وتخفيف السعال.

الإكليل:

يُعتقد أن الإكليل يحتوي على مضادات حيوية طبيعية ويمكن استخدامه لتحضير مشروب يساعد على تخفيف الاحتقان وتحسين التنفس.

القرفة:

القرفة لها خصائص مضادة للالتهابات وتساعد في تخفيف الاحتقان في الجهاز التنفسي. يمكن إضافة قرص قرفة إلى الشاي أو القهوة.

الفيتامين C:

يُعرف الفيتامين C بدوره في تعزيز جهاز المناعة. يمكن الحصول على الفيتامين C من الفواكه والخضروات مثل البرتقال والفراولة.

الهيل:

ويُعتقد أن الهيل له خصائص مضادة للالتهابات ويمكن استخدامه لتحضير شاي مهدئ للحلق، ويجب أن يتم استشارة الطبيب قبل استخدام أي علاج طبيعي، خاصة إذا كان هناك حالة صحية موجودة. تذكر