المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 09:27 مـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السجن المؤبد لمشهورة مواقع التواصل الاجتماعي ”ام اللول” تطور خطير.. إيران تعترف رسميا بتزويد الحوثيين بصواريخ باليستية متطورة ووكالة إيرانية تنشر الصور! (شاهد) ”غدر” إيراني يشعل اليمن من جديد والبحر الأحمر ! مليشيات الحوثي تبث مشاهد لما قالت إنها عملية إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مارب ”فيديو” اليوتيوبر الشهير ”جو حطاب” يوجه رسالة لليمنيين بعد زيارته للبلاد انتشار أمني بعدن وترقب قرارات مصيرية من المجلس الانتقالي ضربة قاتلة للحوثيين ستؤدي الى نهايتهم بأسرع وقت عاجل: جماعة الحوثي تتبنى عملية إسقاط لطائرة مسيرة اسقطتها قوات الجيش في مارب أول تعليق للشركة المالكة للسفينة ”لاكس” بعد إصابتها بهجوم حوثي بـ5 صواريخ منظمة ”صحفيات بلا قيود” تدين الحكم الصادر بحق الصحفي أحمد ماهر لأول مرة.. قوات الجيش الوطني بمارب تسقط طائرة مسيرة أمريكية ”فيديو” قيادي حوثي يضرب جماعته من الداخل وينشر فساد القيادات العليا وهكذا انتقموا منه بعد اكتشاف أمره

صحتك تهمنا..فوائد غير متوقعة لتناول فاكهة الكاكا تقوى المناعة

فاكهة الكاكا
فاكهة الكاكا

تعتبرفاكهة الكاكا المعروفة باسم القشطة، هي نوع من الفواكه الاستوائية التي تنمو في بعض المناطق الحارة مثل جنوب شرق آسيا وأمريكا الوسطى، وتشتهر بطعمها اللذيذ وقوامها الكريمي، يحفظها من الخارج قشرة رقيقة تتخذ اللون البرتقالي، تشبه في شكلها الطماطم، ومن الداخل تحتوي على لحم كريمي باللون البرتقالي أيضاً يتكون من ألياف طولية، يتوسطها بذرة متوسطة الحجم.

كما تحتوي على نسبة وفيرة من مضادات الأكسدة التي تقي من الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة والسرطان.

فوائد فاكهة الكاكا

توفر فاكهة الكاكا العديد من الفوائد الصحية. إليك بعض فوائدها المهمة، وفق موقع health shot، وهي كالتالي:

- تعزيز صحة الجهاز الهضمي: تحتوي فاكهة الكاكا على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد في تعزيز عملية الهضم وتحسين حركة الأمعاء.

- زيادة مستويات الطاقة: تحتوي الكاكا على نسبة عالية من الكربوهيدرات المعقدة والسكريات الطبيعية التي توفر طاقة سريعة للجسم، مما يساعد على زيادة مستويات الطاقة.

- تقوية جهاز المناعة: تحتوي على فيتامين ج والأنتوسيانين والكاروتينويدات التي تعزز مناعة الجسم وتحميه من الأمراض.

- تحسين صحة القلب: تحتوي على نسبة عالية من الألياف والأحماض الدهنية الأوميجا 3، مما يساعد على تقليل مستويات الكوليسترول الضارة في الدم وتعزيز صحة القلب.

- تعزيز الصحة العقلية: تحتوي فاكهة الكاكا على مواد مضادة للأكسدة، مما يساهم في حماية الخلايا العصبية وتحسين صحة الدماغ والذاكرة.

يرجى ملاحظة أنه قد يكون هناك أشخاص فرديين يكونون عرضة للحساسية من فواكه القشطة، لذا يفضل استشارة طبيبك أو أخصائي التغذية قبل تناولها بكميات كبيرة إذا كان لديك أي مخاوف.