المشهد اليمني
السبت 25 مايو 2024 04:08 صـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
رئيس محكمة حوثي يرفض دفع إيجار منزل يستأجره من أيتام منذ 3 سنوات في حجة القاء القبض على مدير مكتب الزراعة بعد الفضيحة الحوثية وإدخال المبيدات الإسرائيلية المحظورة تضارب الأنباء حول إطلاق سراح الناشط ”العذري” (تفاصيل) هروب معارض سعودي من تحت سلطة الحوثيين الى مناطق الشرعية الحكم بحبس الفنانة المصرية منة شلبي لمدة عام.. والكشف عن التهمة الموجهة إليها! علي ناصر محمد يفجر مفاجأة مدوية.. ويكشف تفاصيل اتفاق صالح والبيض ضده وماذا جرى في الاتصال والجلسات الساخنة قبل الوحدة شاهد: مراسم تتويج الهلال بلقب الدوري السعودي ”وكيل وزارة العدل: الحوثي لا يزال مجرم حرب رغم إعلان الإفراج” والد الطفلة حنين البكري يناشد الرئيس العليمي ناطق قوات طارق صالح يرحب بقرار محكمة العدل الدولية بوقف هجوم إسرائيل على رفح الروتي في عدن: صراع بين لقمة العيش وجشع التجار خارج اليمن ام داخله...غموض يلف مصيرَ عبد الملك الحوثي: غياب مُريبٌ منذُ 10 أعوام!

احذر.. إياك أن تملأ زجاجة بالماء ثم تضعها في المٌبرّد «الفريزر»

زجاجاة مياه
زجاجاة مياه

عزيزي القارئ، إياك أن تملأ زجاجة بالماء إلى آخرها ثم تضعها في المٌبرّد «الفريزر»؛ سوف تتجمد الزجاجة كالصخرة وتصبح بلا فائدة، وسيتوجب عليك الانتظار إلى أن يذوب الثلج لتتمكن من استخدامها.

لكن إليك خدعة!

يمكنك أن تملأ نصف الزجاجة فقط بالماء وتضعها بشكل أفقي في المُبرد -كما في الصورة-؛ سيتجمد النصف السفلي للزجاجة، بينما سيكون النصف العلوي فارغًا.

يمكنك حين إخراجها من المبرِّد أن تملأها بمياه من الصنبور ثم صب الماء بعد 30 ثانية، وكرر الأمر، وسوف تحصل على مياه باردة ندية.

مخاطر الزجاجات البلاستيكية

لا تحفظ المياه في زجاجات بلاستيكية غير قابلة للاستخدام أكثر من مرة؛ تجنبًا للتفاعل الكيميائي وتحلل جزيئات البلاستيك واختلاطها بالمياه ومن ثم تعرضك لمخاطر صحية عند شرب المياه، يمكنك استخدام الزجاجات متعددة الاستخدام المعالجة كيميائيًا، ويفضل إعدام تلك الزجاجات بعد استخدامها عدة مرات.

حفظ المياه في زجاجات زجاجية

قال الأستاذ في الطب بكلية بيركلي للصحة العامة بكاليفورنيا الدكتور «جون سوارتزبرج»: إن الزجاج هو المادة الأفضل للاستخدام في حفظ المياه؛ نظرًا لكونها مصنوعة من مواد طبيعية فلا يوجد خطر من تسرب مواد كيميائية غير عضوية إلى السائل الموجودة بالزجاجة مع تغير درجات الحرارة المحيطة، إلا أن خطره يتمثل في كونه قابل للكسر، أو الانفجار إذا تم وضعه في المبرّد -الفريزر-.