المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 09:36 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وفاة فنان كوميدي يمني في محافظة حضرموت تخبط الحوثيين بين الحسن والحسين أول رد لقوات الأمن الخاصة في مارب بشأن احتجاز عائدين من صنعاء وزير جنوبي حوثي يكشف عن ذل يتعرضون له من قبل زعيم مليشيا الحوثيين ” تجهيزات الشرعية مرعبة شاهدت أسلحة ثقيلة عمر أمي ماشفتها”..اعلامي يتحدث عن تجهيزات كبيرة للشرعية لمواجهة الحوثيين مصدر مسؤول يرد على ما يشاع بشأن تسوية أوضاع هيئة التشاور والمصالحة عاجل: صنعاء تشتعل الآن وهذا ما يحدث ”شاهد” مصدر استخباراتي يفجر مفاجأة ويكشف عن تعاون بين أمريكا وجماعة الحوثي ضد السعودية قس مصري يثير بلبلة بفيديوهات غير لائقة وكنيسة الأقباط تفصله.. ماذا فعل؟ الطيران السعودي يتدخل لإسعاف وإنقاذ مقيم يمني تعرض لحادث مروري مروع بالمملكة ”فيديو” رد قوي على مزاعم جماعة الحوثي بأنها اتفقت مع السعودية على ”إنهاء الحكومة الشرعية” عاجل: بيان للخارجية الأمريكية عن إغراق الحوثيين لسفن تجارية في البحر الأحمر وقتل عدد من البحارة

احذر.. إياك أن تملأ زجاجة بالماء ثم تضعها في المٌبرّد «الفريزر»

زجاجاة مياه
زجاجاة مياه

عزيزي القارئ، إياك أن تملأ زجاجة بالماء إلى آخرها ثم تضعها في المٌبرّد «الفريزر»؛ سوف تتجمد الزجاجة كالصخرة وتصبح بلا فائدة، وسيتوجب عليك الانتظار إلى أن يذوب الثلج لتتمكن من استخدامها.

لكن إليك خدعة!

يمكنك أن تملأ نصف الزجاجة فقط بالماء وتضعها بشكل أفقي في المُبرد -كما في الصورة-؛ سيتجمد النصف السفلي للزجاجة، بينما سيكون النصف العلوي فارغًا.

يمكنك حين إخراجها من المبرِّد أن تملأها بمياه من الصنبور ثم صب الماء بعد 30 ثانية، وكرر الأمر، وسوف تحصل على مياه باردة ندية.

مخاطر الزجاجات البلاستيكية

لا تحفظ المياه في زجاجات بلاستيكية غير قابلة للاستخدام أكثر من مرة؛ تجنبًا للتفاعل الكيميائي وتحلل جزيئات البلاستيك واختلاطها بالمياه ومن ثم تعرضك لمخاطر صحية عند شرب المياه، يمكنك استخدام الزجاجات متعددة الاستخدام المعالجة كيميائيًا، ويفضل إعدام تلك الزجاجات بعد استخدامها عدة مرات.

حفظ المياه في زجاجات زجاجية

قال الأستاذ في الطب بكلية بيركلي للصحة العامة بكاليفورنيا الدكتور «جون سوارتزبرج»: إن الزجاج هو المادة الأفضل للاستخدام في حفظ المياه؛ نظرًا لكونها مصنوعة من مواد طبيعية فلا يوجد خطر من تسرب مواد كيميائية غير عضوية إلى السائل الموجودة بالزجاجة مع تغير درجات الحرارة المحيطة، إلا أن خطره يتمثل في كونه قابل للكسر، أو الانفجار إذا تم وضعه في المبرّد -الفريزر-.