المشهد اليمني
الإثنين 3 يونيو 2024 04:57 صـ 26 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
حلم اللقب يتواصل: أنس جابر تُحجز مكانها في ربع نهائي رولان غاروس صدمة للنساء...ملايين من ملابس شركة ”شي إن ” تحتوي على مواد سامة تسبب السرطان والعقم 7000 ريال فقط مهر العروس في قرية يمنية: خطوة نحو تيسير الزواج أم تحدي للتقاليد؟ 55 يومًا لتحديد مصير الحوثيين وثلاثة خيارات امامهم يكشفها ناشط ومستشار حكومي موجة حر تاريخية تضرب الجنوب اليمني: الفاو تحذر من تداعيات كارثية طقوس الحسينيات الشيعية في صنعاء العروبة.. فيديو مؤلم يكشف ماذا فعل الحوثيون بـ”أصل العرب” ”حرمان خمسين قرية من الماء: الحوثيون يوقفون مشروع مياه أهلي في إب” فضيحة: شركات أمريكية وإسرائيلية تعمل بدعم حوثي في مناطق الصراع اليمنية! أرواح بريئة تُزهق.. القتلة في قبضة الأمن بشبوة وتعز وعدن فيديو صادم يهز اليمن.. تعذيب 7 شباب يمنيين من قبل الجيش العماني بطريقة وحشية ورميهم في الصحراء هل ينال قاتل الطفلة شمس عقوبته العادلة في عدن؟.. محاكمةٌ تشدّ الأنظار رفض فئة 200 ريال يمني في عدن: لعبة القط والفأر بين محلات الصرافة والمواطنين

الحوثيون يصدرون توجيهات باحتجاز 50% من النفط في جميع المحطات الخاصة لصالح المليشيا

أصدرت المليشيا الحوثية أوامر إلى محطات النفط الخاصة بحجز 50% من مادتي البترول و الديزل لصالح المليشيا والتي تخوض حرب في أكثر من جبهة في إقليم سبأ .

وقالت مصادر مطلعة في شركة النفط اليمنية - فرع الحوثيين - للمشهد اليمني اليوم الأحد أن توجيهات الحوثيين أجبرت أصحاب المحطات التجارية بهذا التوجيه للاحتفاظ به كمخزون إستراتيجي للمليشيا خوفا من استهداف التحالف العربي الصهاريج و الخزانات التابعة للمليشيا .

وأضافت المصادر عن قلق المليشيا بعد قصف مواقع قريبة من الخزانات النفطية التابعة للقوات الخاصة والحرس الجمهوري في منطقة الصباحة قبل أسبوع والتي تعد أكبر مخزون تابع للدولة والتي سيطرت عليها المليشيا نهاية عام 2014م .

وأكدت المصادر أن الحوثيين خسر كميات كبيرة من مادتي البترول و الديزل قبل أربع سنوات بعد قصف الطيران لمحطات تابعة لوزارة الدفاع والقريبة من شارع مزادا شمال العاصمة صنعاء .

ووضحت المصادر أن هذه الآلية مكنت المليشيا من تعبئة العربات التابعة للمليشيا بسهولة ويسر نظرا لانتشار المحطات الخاصة في جميع مناطق سيطرتها وذلك من خلال قسائم صرف تتم من خلال القيادات الحوثية لعناصرها .

هذا ولن تستبعد المصادر إيقاف المليشيا عن صرف مادة الديزل لبعض المستشفيات والتسبب في موت العديد من المرضى لاستعطاف المجتمع الدولي رغم وجود مخزون لديها كافي لستة شهور .