المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 03:32 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

توتر شديد في البيضاء وحصار حوثي خانق على إحدى القرى واختطاف شيخها .. والقبائل تتحرك لردع المليشيات (صور)

فرضت مليشيا الحوثي الإرهابية، حصارًا خانقًا على إحدى قرى مديرية الملاطوقت المليشيا الحوثية إحدى قرى محافظة البيضاء (وسط اليمن) واعتقلت أحد وجها القرية وآخرون بعد رفضهم نهب اراضيهم .

وقالت مصادر قبلية رصدها المشهد اليمني اليوم الأحد إن مليشيا الحوثي، نفذت حملة ضد قرية "هداون" - الرشدة - بمديرية الملاجم في محافظة البيضاء، بأكثر من 30 عربة عسكرية نوع تويوتا رباعية الدفع - شاص - " اطقم مسلحة "عليها رشاشات 12/7 وعشرات العناصر، وقامت بتطويق القرية، واعتقال الشيخ القبلي ياسر ناجي الرشدي وآخرين وذلك على خلفية تصديهم لمحاولة نهب أراضيهم .

وأضافت المصادر ان الحملة العسكرية يقودها قيادي من "آل الرصاص" الذين ينحدرون من مديرية مسورة مع شخص يدعى"عبدالله عباد" المنتمي لقرية "هداون السفلى" والذي يحاول استخدام القوة لنهب اراضي المواطنين والذين أكدوا ان الأرض ملك للملجمي لكن آخرون يؤكدون ان الأخير مزارع فيها فقط وإن الأرض للرصاص .

وأشارت المصادر إلى توتر شديد تشهده المنطقة، حيث هدد رجال القبائل في مديرية الملاجم بحرق العربات العسكرية الحوثية وإبادة العناصر الحوثية في حال عدم انسحابها نهار اليوم محذرة الحملة الحوثية من استمرار انتهاكاتها بحق المواطنين.