المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 10:09 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد فشلهم وايران من العبث بأمن الحج ...مليشيا الحوثي تدعي بطلان الحج قيادي مؤتمري يوجه انتقادات حادة لجماعة الحوثي بسبب خلية التجسس المزعوم ”كارثة بيئية في الخوخة: البحر يتلوث والأسماك تطفو على السطح!” طارق صالح في الحديدة يتوعد الإمامة ويبشر بدخول صنعاء (فيديو) ”لم يقطع فيه العيش والملح”.. عبدالملك الحوثي يغدر بأحد المقربين منه الرجل الذي أوصل جماعته إلى قصور صنعاء ”فارح بوجود عكفي بدرجة شيخ”..مسؤول حكومي يشن هجوما على شيخ قبلي بجل احد القيادات الحوثية قوات الأمن تنفذ حملة اعتقالات واسعة في شبوة في أول أيام عيد الأضحى المبارك..ماذا يجري؟ ابتزاز ونهب المسافرين.. مليشيا الحوثي تبدأ باستغلال ”فتح الطرقات” بفرض جبايات وفتح نقاط جمركية جديدة فنانة مصرية تؤدي مناسك الحج على كرسي متحرك وتشارك متابعيها بتعليق مؤثر شاهد.. الأسطول الخامس الأمريكي ينشر مشاهد لإنقاذ طاقم سفينة غرقت بهجوم حوثي بالبحر الأحمر كاتب سعودي: تجار أميركا يرفعون أسعار الأضاحي تعز تُدهش الجميع بأول أيام العيد بعد فتح طريق الحوبان.. وهذا ما حدث وأشعل مواقع التواصل باليمن

بدون مؤهل أكاديمي .. الحوثيون يعينون مديرا لمكتب الصحة في إب


عينت المليشيا الحوثية مديرا لمكتب الصحة في إب غير حاصل على مؤهل أكاديمي بكالوريوس كما جرت العادة وتم خلال السنوات الماضية .
وقال الناشط إبراهيم عسقين في منشور على حسابه في منصة " إكس" رصده المشهد اليمني " ‏تعيين نجيب الكامل خريج دبلوم معهد صحي مديراً عاماً لمكتب الصحة بمحافظة إب التي يسيطر عليها الحوثيين ".
وأضاف إبراهيم عسقين بالقول " والسبب قربه الشديد من القيادي الحوثي عبدالفتاح غلاب مشرف محافظة اب كونه صديقه ".
وسخر عسقين من رئيس المجلس السياسي الأعلى للانقلابيين الحوثيين مهدي المشاط بالقول " كأن حديث مهدي المخاط مؤخرا عن طبقة الأوزون أعطى الضوء الأخضر لمثل هكذا تعيينات " .
واختتم عسقين منشوره بالقول " نعيش في محافظة إب بكارثة غير عاديه اسمها الحوثي وكأنها من طبائع الأمور " .
وأثارت التعيينات الحوثية العنصرية في محافظة إب غضب السكان الأصليين في المحافظة والذين تم اقصائهم لصالح السلالة او المحسوبين على الطائفة الشيعية والمواليين للحوثيين .