المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 11:02 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السلطات الأمريكية تطلق اسم ‘‘مغترب يمني’’ على أحد شوارع نيويورك.. ما السر؟ ستطال السعودية والإمارات.. مليشيا الحوثي تنتقل للمرحلة الخامسة من التصعيد .. وقناة لبنانية تكشف ما يجري خلف الكواليس انهيار كارثي.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني نجاح عملية عسكرية أمريكية ضد الحوثيين صباح اليوم .. وإعلان للقيادة المركزية وزارة الأوقاف اليمنية تدشن موسم عمرة 1446هـ وتعلن صدور أول تأشيرة مليشيا الحوثي تصطاد سفينة جديدة في البحر الأحمر.. وإعلان للبحرية البريطانية مليشيا الحوثي تختطف سيدة يمنية وتضع زوجها وأطفالها تحت الإقامة الجبرية أول رد حوثي على التحركات الإسرائيلية ضد حزب الله اللبناني أوروبا... إلى اليمين المتطرف در درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الأحد مدرب عربي شهير يهتك عرض مراهقات بطريقة شيطانية خسيسة المنتخب البلجيكي يحقق فوزاً مهماً على حساب رومانيا والبرتغال تؤكد تأهلها وتقترب من الصدارة بفوز كبير على تركيا في يورو2024

هجمة استباقية للجيش الأمريكي ضد الحوثيين .. وإعلان للقيادة المركزية

أعلن الجيش الأمريكي، اليوم الأحد، تدمير صاروخين باليستيين مضادين للسفن أطلقتهما مليشيا الحوثي، باتجاه المدمرة (جريفلي) جنوب البحر الأحمر.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، في بيان على منصة إكس، "بين الساعة 7 والساعة 11:30 من مساء السبت، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في الاشتباك مع صاروخين باليستيين حوثيين مضادين للسفن (ASBM) في جنوب البحر الأحمر، تم إطلاقهما في اتجاه السفينة USS Gravely وتم تدميرهما دفاعًا عن النفس".

وأوضحت أنه لم يتم الإبلاغ عن أي أضرار أو إصابات من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.

كما أعلنت (سنتكوم) تدمير قواتها طائرة مُسيّرة، ومشاهدتها تحطم طائرتين أخريتين في ذات المنطقة.

وكانت مليشيا الحوثي قد أعلنت، مساء أمس، تنفيذ ست عمليات استهداف في البحر الأحمر غرب اليمن، وبحر العرب والمحيط الهندي جنوبا، استهدفت حاملة الطائرات "آيزنهاور" ومدمرة أمريكية، وأربع سفن تجارية.