المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 05:13 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

فضيحة حوثية تُثير موجة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي و تُهدد الاقتصاد (صورة)

عناصر حوثية
عناصر حوثية

كشفت مصادر محلية في محافظة الحديدة، الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية، عن فضيحة جديدة تُضاف إلى سجل الجماعة الحافل بالجرائم والانتهاكات.

حيث أقدمت المليشيات خلال الأيام القليلة الماضية على طباعة عملة ورقية كرتونية مزورة فئة 50 ريالاً، تحمل كودًا وختمًا مشرفًا حوثيًا.

وأوضحت المصادر أن المليشيات قامت بتوزيع هذه العملة المزورة على أصحاب المخابز في المحافظة، الأمر الذي أثار حالة من الفزع والارتباك بين المواطنين، الذين عبروا عن خوفهم من انتشار هذه العملة المزيفة وتأثيرها على القوة الشرائية للعملة الوطنية.

وتأتي هذه الفضيحة لتؤكد مجددًا على استخفاف المليشيات الحوثية بأرواح اليمنيين ومعاناتهم، وحرصها على نهب ممتلكاتهم والتحكم بحياتهم المعيشية.

كما تُظهر عجز الجماعة عن إدارة شؤون المحافظات التي تسيطر عليها، وفشلها في توفير الخدمات الأساسية للمواطنين.

وتُضاف هذه الفضيحة إلى سلسلة من الفضائح التي كشفتها وسائل الإعلام خلال الفترة الماضية، والتي تُثبت تورط المليشيات الحوثية في عمليات فساد ونهب واسعة النطاق، وتلاعبها بالعملة الوطنية، مما أدى إلى انهيار الاقتصاد اليمني وتفاقم الأزمة الإنسانية في البلاد.

ردود الفعل على الفضيحة:

أثارت فضيحة طباعة العملة المزورة في الحديدة موجة من الاستياء والسخط على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبّر العديد من اليمنيين عن غضبهم من ممارسات المليشيات الحوثية، وطالبوا بمحاسبة المتورطين في هذه الجريمة.

التأثيرات المتوقعة:

من المتوقع أن تُؤدي هذه الفضيحة إلى مزيد من انهيار الثقة في العملة الوطنية، وتفاقم الأزمة الاقتصادية في اليمن.

كما قد تُشجع على انتشار العملات المزيفة، مما سيُصعّب على المواطنين تمييز العملة الحقيقية من المزيفة، وسيُؤدي إلى المزيد من الفوضى والاضطرابات في الأسواق.