المشهد اليمني
الخميس 20 يونيو 2024 02:00 صـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
حقيقة تورط مدير امن عدن باختطاف قائد عسكري كبير من أبناء محافظة أبين ”مفاجأة في المشهد اليمني: شاهد: ظهور جديد لعلي محسن الأحمر يثير ضجة على وسائل التواصل” وزارة الأوقاف والإرشاد تدعو إلى التصدي لخرافة ”يوم الغدير” وفكرة ”الولاية” ”الاقتصاد الصيني يزدهر بفضل... أبقار اليمن ونحله؟..كاتب صحفي يكشف فصول مسرحية الحوثيين الجديدة” جريمة قتل وحشية تهز محافظة تعز: فتاة في الخامسة عشر تُختطف وتُقتل بوحشية ”فرصة أخيرة للحوثيين للنجاة من هزيمة ساحقة”...صحفي يكشف الوقت الأمثل لتسليم الحوثيين سلاحهم والمدن قبل النهاية الوشيكة الوية العمالقة توجه رسالة الى المملكة العربية السعودية الحوثيون يضعون مدينة يمنية تاريخية على خط النار: مخاوف من كارثة إنسانية ماذا كانت تخبئ سيارة الأجرة؟... قوات دفاع شبوة تُحبط عملية خطيرة تستهدف المحافظة شاهد بالفيديو ...مجزرة مروعة في إب: مشرف حوثي يدهس نساء وأطفال في منتجع ”بن لادن” مسؤول حكومي يفجر مفاجأة: مخطط كبير للحوثيين وراء فتح الطرقات باليمن وخصوصا تعز ومارب! معركة الأنفاق.. الكشف عن تفاصيل مخطط عسكري حوثي لإسقاط ثلاث جبهات حاسمة

صحفي يمني يفند ادعاءات الحوثيين بركوع أمريكا وبريطانيا

هجوم امريكي على سفينة
هجوم امريكي على سفينة

صرح الصحفي ياسر اليافعي بأن جماعة الحوثي تدعي زورًا أنها تمكنت من "ركوع" الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، بينما الحقيقة تُظهر أنهم في الواقع قد ركعوا أبناء المحافظات التي يسيطرون عليها، من خلال ممارساتهم الظالمة.

وأضاف اليافعي، مشيرًا إلى الظلم الذي يمارسه الحوثيون، أنهم منعوا الرواتب عن الموظفين منذ ثماني سنوات، مما أدى إلى تفاقم الأزمة الاقتصادية وزيادة معاناة الناس.

وأكد أن الحوثيين فرضوا الجوع والفقر والحرمان على المواطنين، مما جعلهم يعيشون في ظروف مأساوية لا تطاق.

وأشار الصحفي إلى أن الحوثيين زرعوا الخوف والرعب في قلوب الناس من خلال ممارسات القمع والتنكيل، وهو ما تسبب في نزوح مئات الآلاف من اليمنيين الذين فروا من بطشهم بحثًا عن الأمان والحياة الكريمة في مصر وغيرها من الدول.

وأوضح اليافعي أن شوارع عدن امتلأت بالنازحين والباعة المتجولين الذين يعانون من الفقر والجوع والحرمان.

كما بين أن نخبة المفكرين والمثقفين والإعلاميين اضطروا إلى ترك وطنهم والبحث عن الأمان في دول أخرى.

وفي ختام تصريحه، تساءل اليافعي عن الكرامة التي يتحدث عنها الحوثيون في ظل هذه الممارسات الظالمة، داعيًا محمد علي الحوثي ومحمد عبدالسلام إلى الشعور بالخجل من أنفسهم بسبب ظلمهم لشعبهم وكذبهم وتضليلهم للناس.