المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 08:57 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
طارق صالح في الحديدة يتوعد الإمامة ويبشر بدخول صنعاء (فيديو) ”لم يقطع فيه العيش والملح”.. عبدالملك الحوثي يغدر بأحد المقربين منه الرجل الذي أوصل جماعته إلى قصور صنعاء ”فارح بوجود عكفي بدرجة شيخ”..مسؤول حكومي يشن هجوما على شيخ قبلي بجل احد القيادات الحوثية قوات الأمن تنفذ حملة اعتقالات واسعة في شبوة في أول أيام عيد الأضحى المبارك..ماذا يجري؟ ابتزاز ونهب المسافرين.. مليشيا الحوثي تبدأ باستغلال ”فتح الطرقات” بفرض جبايات وفتح نقاط جمركية جديدة فنانة مصرية تؤدي مناسك الحج على كرسي متحرك وتشارك متابعيها بتعليق مؤثر شاهد.. الأسطول الخامس الأمريكي ينشر مشاهد لإنقاذ طاقم سفينة غرقت بهجوم حوثي بالبحر الأحمر كاتب سعودي: تجار أميركا يرفعون أسعار الأضاحي تعز تُدهش الجميع بأول أيام العيد بعد فتح طريق الحوبان.. وهذا ما حدث وأشعل مواقع التواصل باليمن قيادة القوات المسلحة اليمنية في مأرب تؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بحضور رئيس هيئة الأركان (صور) أعجوبة مذهلة .. مغترب يمني يعود للحياة بعد اعلان وفاته رسميا حدث ما كان يخشاه عبدالملك الحوثي من فتح طريق الحوبان في تعز.. هل تعيد المليشيات إطباق الحصار؟

ريال مدريد يعزف سمفونية البطولات: الملكي يتوج بلقب دوري الأبطال الخامس عشر

نجم الريال كارفخال محتفلا بالهدف الاول
نجم الريال كارفخال محتفلا بالهدف الاول

فاز فريق ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، بعد تغلبه على نظيره بوروسيا دورتموند الألماني بنتيجة 2-0، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن.

تفاصيل المباراة

شهدت المباراة لحظات مثيرة بدءًا من الدقيقة الأولى وحتى صافرة النهاية. تمكن اللاعب دانى كارفخال من إحراز الهدف الأول لصالح ريال مدريد في الدقيقة 74 من اللقاء، بينما أضاف البرازيلي فينيسيوس جونيور الهدف الثاني في الدقيقة 83، مؤكدًا تفوق فريقه.

أبرز أحداث اللقاء

كاد بوروسيا دورتموند أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 21 عندما أهدر كريم آديمى فرصة انفراد تام بالحارس البلجيكي كورتوا، الذي نجح في إبعاد الكرة ببراعة. وفي الدقيقة 23، سدد اللاعب فولكروج كرة قوية من داخل منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم الأيسر لريال مدريد، مما زاد من إثارة المباراة.

تشكيل الفريقين

جاء تشكيل ريال مدريد كالتالي:

  • حراسة المرمى: كورتوا
  • خط الدفاع: كارفاخال، ناتشو، روديجر، ميندي
  • خط الوسط: فالفيردي، كروس، كامافينجا
  • خط الهجوم: بيلينجهام، رودريجو، فينيسيوس جونيور

بينما ضم تشكيل بوروسيا دورتموند:

  • حراسة المرمى: كوبيل
  • خط الدفاع: رايرسون، هاملز، شلوتربيك، ماتسن
  • خط الوسط: إيمري كان، سابيتزر، أديمي
  • خط الهجوم: براندت، سانشو، فولكروج

إنجازات ريال مدريد

بهذا الانتصار، نجح ريال مدريد في تحقيق لقبه الخامس عشر في دوري أبطال أوروبا، معززًا رقمه القياسي كأكثر أندية القارة العجوز تتويجًا باللقب. وتفوق الفريق الملكي بفارق كبير على أقرب منافسيه، فريق ميلان الإيطالي الذي يملك في رصيده 7 ألقاب، ثم ليفربول وبايرن ميونخ بـ6 ألقاب لكل منهما، بينما يأتي برشلونة في المركز الرابع برصيد 5 بطولات.

مسيرة ريال مدريد في البطولة

لم يخسر ريال مدريد أي مباراة في 12 مباراة خلال هذا الموسم في دوري الأبطال، حيث فاز في 8 مباريات وتعادل في 4، مما يجعل هذه المرة الأولى التي يتوج فيها باللقب بدون خسارة أي مباراة.

تأهل ريال مدريد إلى النهائي بعد تجاوز فريق بايرن ميونخ الألماني في نصف النهائي، حيث تعادل الفريقان ذهابًا 2-2، ثم فاز ريال مدريد إيابًا 2-1 في ملعب سانتياجو برنابيو.

مفاجأة بوروسيا دورتموند

من جانبه، حقق بوروسيا دورتموند إنجازًا كبيرًا بوصوله إلى النهائي، بعدما تخطى باريس سان جيرمان الفرنسي في نصف النهائي بالفوز عليه ذهابًا وإيابًا بنفس النتيجة 1-0. يعتبر دورتموند مفاجأة البطولة هذا الموسم، حيث نجح في تجاوز المجموعة الأصعب ثم تغلب على فرق قوية مثل آيندهوفن وأتلتيكو مدريد وباريس سان جيرمان ليبلغ نهائي ويمبلي.

بهذا الإنجاز، يواصل ريال مدريد هيمنته على كرة القدم الأوروبية، مؤكداً مكانته كأعظم نادٍ في تاريخ دوري أبطال أوروبا.