المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 05:24 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء عاجل: هجوم جديد على سفينة غرب الحديدة استعدوا جيدًا.. أمطار غزيرة على 19 محافظة خلال الساعات القادمة.. وإطلاق تحذيرات مهمة هل كانت تعلم بتوقيت الهجوم ؟.. شاهد ماذا فعلت هذه المرأة خلف ”ترامب” أثناء محاولة اغتياله! برلماني إصلاحي يوجه رسالة لمحافظ البنك المركزي ‘‘المعبقي’’: ‘‘ننتظر تقديم استقالتك’’ المبعوثون الأمميون حماة الانقلاب الحوثي وصول مسؤولة أممية إلى محافظة الحديدة اندلاع حريق غامض في أحد البنوك بعدن أقوى تحرك عسكري حوثي ردًا على قرارات البنك المركزي.. واستعدادات لمعركة فاصلة في محافظتين إعلان هام لـ ‘‘بنك الكريمي’’ بعد إغلاق فروعه في مناطق سيطرة الشرعية

عيدروس الزبيدي يصدر توجيهات عاجلة للحكومة بعد انهيار الريال اليمني في عدن

أصدر عيدروس الزبيدي، عضو مجلس القيادة الرئاسي، توجيهات عاجلة لحكومة أحمد عوض بن مبارك، مع انهيار العملة المحلية بالعاصمة المؤقتة عدن.

جاء ذلك خلال لقاء جمعهما اليوم في مكتب الزبيدي بعدن، واستمع الأخير من رئيس الوزراء إلى شرح مفصل عن زيارته الأخيرة إلى المملكة المتحدة، ونتائج مباحثاته مع المسؤولين البريطانيين بخصوص مخاطر التصعيد الحوثي المستمر في البحر الأحمر وباب المندب، وانعكاساتها على أمن واستقرار المنطقة، وتداعياتها على إمدادات الغذاء والوقود الواردة إلى بلادنا، وتأثيراتها على التجارة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

ووجه الزبيدي الحكومة بالاضطلاع بمسؤولياتها لوقف التدهور المتسارع في قيمة العملة المحلية من خلال ضبط السياسيات النقدية، وترشيد الانفاق وتنمية الموارد البديلة، وإلزام الوزارات والمؤسسات والهيئات الإيرادية التابعة لها، بتوريد جميع الإيرادات إلى الحسابات الخاصة بها في البنك المركزي بما يضمن توفر السيولة النقدية اللازمة لاستقرار أسعار الصرف، ويساعد الحكومة على الوفاء بالتزاماتها.

وبحث اللقاء، الأوضاع الإنسانية في عموم المحافظات المُحررة، والجهود المبذولة من قبل الحكومة لوقف التدهور الاقتصادي وتوفير الخدمات، وفي مقدمتها توفير السيولة النقدية اللازمة لشراء الوقود الخاص بمحطات توليد الكهرباء لضمان استقرار الخدمة بحدها الأدنى خلال الصيف الحالي، والخطط الاستراتيجية التي تعمل عليها الحكومة لمعالجة ملف الكهرباء من خلال تنفيذ مشاريع استراتيجية لتوليد الكهرباء بالطاقة النظيفة. بحسب وكالة سبأ.

واليوم واصلت العملة المحلية انهيارها حيث كانت أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني، اليوم السبت 25 مايو 2024، في العاصمة المؤقتة عدن كما يلي:

-الدولار الأمريكي:
الشراء: 1755

البيع: 1765

-الريال السعودي:
الشراء:462
البيع: 464.