المشهد اليمني
الإثنين 17 يونيو 2024 05:19 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شوارع العاصمة صنعاء تثير الرعب بين المواطنين بعد تغطيتها بالدماء (شاهد) مكة المكرمة: أمطار غزيرة على المشاعر المقدسة في أول أيام التشريق ”فيديو” أغلى ثوب في العالم مطرز بالذهب والفضة.. ماذا تعرف عن كسوة الكعبة وكيف تتم صناعتها وكم تستغرق وتكلف؟ إصابة الدكتور ”المتوكل” ومرافقيه بحادث مروري غامض بعد احتجازه لممرضة في تعز ”وثائق” بينها دولتان عربيتان.. 9 دول تحتفل اليوم بأول أيام عيد الأضحى إصابة مسؤول محلي في تعز إثر هجوم حوثي بالتزامن مع إصابة قائد عسكري كبير دولة عربية جديدة تفتح أبوابها لإيران وتعفي الإيرانيين من تأشيرة الدخول إلى أراضيها اندلاع اشتباكات في عدن ومقتل وإصابة مواطنين إصابة قائد عسكري كبير وعدد من مرافقيه عقب قصف حوثي في تعز نتنياهو يحلّ مجلس الحرب عقب استقالة عضوين وإعلان ‘‘هدنة تكتيكية’’ في غزة دون علمه فيديو يقطع قلوب السعوديين.. شاهد ما فعله طفل جوار قبر والدته في عيد الأضحى الكشف عن طرق جديدة لتهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين في اليمن.. وصحيفة تفجر مفاجأة بشأن قطع غيار الطائرات المسيرة: ليست من إيران

عيدروس الزبيدي يصدر توجيهات عاجلة للحكومة بعد انهيار الريال اليمني في عدن

أصدر عيدروس الزبيدي، عضو مجلس القيادة الرئاسي، توجيهات عاجلة لحكومة أحمد عوض بن مبارك، مع انهيار العملة المحلية بالعاصمة المؤقتة عدن.

جاء ذلك خلال لقاء جمعهما اليوم في مكتب الزبيدي بعدن، واستمع الأخير من رئيس الوزراء إلى شرح مفصل عن زيارته الأخيرة إلى المملكة المتحدة، ونتائج مباحثاته مع المسؤولين البريطانيين بخصوص مخاطر التصعيد الحوثي المستمر في البحر الأحمر وباب المندب، وانعكاساتها على أمن واستقرار المنطقة، وتداعياتها على إمدادات الغذاء والوقود الواردة إلى بلادنا، وتأثيراتها على التجارة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

ووجه الزبيدي الحكومة بالاضطلاع بمسؤولياتها لوقف التدهور المتسارع في قيمة العملة المحلية من خلال ضبط السياسيات النقدية، وترشيد الانفاق وتنمية الموارد البديلة، وإلزام الوزارات والمؤسسات والهيئات الإيرادية التابعة لها، بتوريد جميع الإيرادات إلى الحسابات الخاصة بها في البنك المركزي بما يضمن توفر السيولة النقدية اللازمة لاستقرار أسعار الصرف، ويساعد الحكومة على الوفاء بالتزاماتها.

وبحث اللقاء، الأوضاع الإنسانية في عموم المحافظات المُحررة، والجهود المبذولة من قبل الحكومة لوقف التدهور الاقتصادي وتوفير الخدمات، وفي مقدمتها توفير السيولة النقدية اللازمة لشراء الوقود الخاص بمحطات توليد الكهرباء لضمان استقرار الخدمة بحدها الأدنى خلال الصيف الحالي، والخطط الاستراتيجية التي تعمل عليها الحكومة لمعالجة ملف الكهرباء من خلال تنفيذ مشاريع استراتيجية لتوليد الكهرباء بالطاقة النظيفة. بحسب وكالة سبأ.

واليوم واصلت العملة المحلية انهيارها حيث كانت أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني، اليوم السبت 25 مايو 2024، في العاصمة المؤقتة عدن كما يلي:

-الدولار الأمريكي:
الشراء: 1755

البيع: 1765

-الريال السعودي:
الشراء:462
البيع: 464.