المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 10:37 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد..ثور يثير الفوضى في مسجد أثناء صلاة عيد الأضحى! بعد فشلهم وايران من العبث بأمن الحج ...مليشيا الحوثي تدعي بطلان الحج قيادي مؤتمري يوجه انتقادات حادة لجماعة الحوثي بسبب خلية التجسس المزعوم ”كارثة بيئية في الخوخة: البحر يتلوث والأسماك تطفو على السطح!” طارق صالح في الحديدة يتوعد الإمامة ويبشر بدخول صنعاء (فيديو) ”لم يقطع فيه العيش والملح”.. عبدالملك الحوثي يغدر بأحد المقربين منه الرجل الذي أوصل جماعته إلى قصور صنعاء ”فارح بوجود عكفي بدرجة شيخ”..مسؤول حكومي يشن هجوما على شيخ قبلي بجل احد القيادات الحوثية قوات الأمن تنفذ حملة اعتقالات واسعة في شبوة في أول أيام عيد الأضحى المبارك..ماذا يجري؟ ابتزاز ونهب المسافرين.. مليشيا الحوثي تبدأ باستغلال ”فتح الطرقات” بفرض جبايات وفتح نقاط جمركية جديدة فنانة مصرية تؤدي مناسك الحج على كرسي متحرك وتشارك متابعيها بتعليق مؤثر شاهد.. الأسطول الخامس الأمريكي ينشر مشاهد لإنقاذ طاقم سفينة غرقت بهجوم حوثي بالبحر الأحمر كاتب سعودي: تجار أميركا يرفعون أسعار الأضاحي

كشف هوية القاضي الذي أثار موجة غضب بعد إصداره أحكام الإعدام اليوم في صنعاء

القاضي الحوثي الذي اصدر احكام الاعدام
القاضي الحوثي الذي اصدر احكام الاعدام

تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي صورة للقاضي يحيى المنصور، الذي أصدر حكمًا بالإعدام على 44 شخصًا في قضية تخابر ضد مليشيا الحوثيين.

ووفقًا للمعلومات المتداولة، فإنّ المتهمين في القضية، التي تحمل الرقم (25) لسنة 1445 هجرية، هم عمار محمد النجار وسمير حسين محمد العمري وآخرون.

وقد أثار الحكم صدمة واسعة في أوساط اليمنيين، حيث اعتبره الكثيرون انتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان.

الحكم جاء بعد محاكمة وُصفت بأنها سريعة وغير عادلة، حيث لم تُتح للمتهمين فرص كافية للدفاع عن أنفسهم، مما أثار جدلاً واسعًا حول نزاهة القضاء في المناطق التي تسيطر عليها المليشيا. ويُعرف القاضي يحيى المنصور بإصداره أحكامًا وقرارات إعدام كثيرة بحق اليمنيين، حيث يُعدّ آخرها قرار إعدامات اليوم.

المنظمات الحقوقية الدولية والمحلية أعربت عن قلقها العميق إزاء هذه الأحكام، ودعت إلى وقف تنفيذها فورًا.

وأكدت هذه المنظمات أن مثل هذه الأحكام تتعارض مع المعايير الدولية للمحاكمة العادلة وحقوق الإنسان.

وقد زاد هذا الحكم من التوترات في اليمن، حيث يشهد البلد صراعًا مسلحًا منذ سنوات عديدة بين الحكومة المعترف بها دوليًا والمليشيات الحوثية، التي تسيطر على أجزاء واسعة من البلاد.

ويعاني اليمنيون من أوضاع إنسانية كارثية جراء الحرب المستمرة، التي أدت إلى تدمير البنية التحتية ونزوح ملايين الأشخاص.