المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:24 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

الحوثيون يواصلون مسرحيتهم بمحاكمة أكبر شركة أسهم وهمية في اليمن


تواصل المليشيا الحوثية مسرحيتها بمحاكمة أكبر شركة أسهم وهمية في اليمن والتي قامت بالترخيص لها والترويج لها من خلال القيادات الحوثية وفي وسائل الإعلام التابعة لهم .
وقالت مصادر قضائية للمشهد اليمني ان محكمة استئناف الأمانة العامة الخاضعة للحوثيين عقدت الجلسة "الثامنة" في قضية " تهامة فلافور" والتي ترأسها فتحية المحويتي والذي طلب محاميها تمكينه من لقاء موكلته لمدة كافية في سجنها بجهاز الأمن والمخابرات .
وأضافت المصادر ان الحوثيين رفضوا إحضار محمد الكبسي ومندوبات في الشركة كونهم من السلالة والذين عليهم أوامر قبض قهرية ولم يقدم الحارس القضائي وضاح القوسي بكشف عن الأموال والعقارات التابعة للشركة والتي تستثمرها المليشيا الحوثية .
وأكدت المصادر ان الحوثيين أسقطوا أسماء المساهمين في الشركة بهدف المماطلة في القضية حتى تتمكن من نهبها وسط مطالبات حوثية بتقديم أثنين مليون ريال لصالح المحاسب القانوني .
الجدير ذكره ان الحوثيين قاموا بنهب مبالغ مالية كبيرة من أموال الشركات الوهمية لكنها حتى الآن لم تعيد أموال المساهمين وسط محاكمات صورية لما تسمى شركة "قصر السلطانه " منذ أربع سنوت و" تهامه فلافور" منذ أكثر من عام وما زالت حتى الآن لا تمتلك قاعدة بيانات للشركة .