المشهد اليمني
الخميس 20 يونيو 2024 01:48 صـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وزارة الأوقاف والإرشاد تدعو إلى التصدي لخرافة ”يوم الغدير” وفكرة ”الولاية” ”الاقتصاد الصيني يزدهر بفضل... أبقار اليمن ونحله؟..كاتب صحفي يكشف فصول مسرحية الحوثيين الجديدة” جريمة قتل وحشية تهز محافظة تعز: فتاة في الخامسة عشر تُختطف وتُقتل بوحشية ”فرصة أخيرة للحوثيين للنجاة من هزيمة ساحقة”...صحفي يكشف الوقت الأمثل لتسليم الحوثيين سلاحهم والمدن قبل النهاية الوشيكة الوية العمالقة توجه رسالة الى المملكة العربية السعودية الحوثيون يضعون مدينة يمنية تاريخية على خط النار: مخاوف من كارثة إنسانية ماذا كانت تخبئ سيارة الأجرة؟... قوات دفاع شبوة تُحبط عملية خطيرة تستهدف المحافظة شاهد بالفيديو ...مجزرة مروعة في إب: مشرف حوثي يدهس نساء وأطفال في منتجع ”بن لادن” مسؤول حكومي يفجر مفاجأة: مخطط كبير للحوثيين وراء فتح الطرقات باليمن وخصوصا تعز ومارب! معركة الأنفاق.. الكشف عن تفاصيل مخطط عسكري حوثي لإسقاط ثلاث جبهات حاسمة قيادي مؤتمري يرد على رئيس إصلاح مارب والذي هاجم طارق صالح وعمار وأحمد علي ووجه لهم اتهاما خطيرا! وزارة الأوقاف اليمنية تعلن استكمال موسم الحج بنجاح وتتوعد بمعاقبة المخلين بواجباتهم

الحوثيون ينقلون كميات كبيرة من العملة المعدنية من البنك المركزي بصنعاء إلى جهة مجهولة


نقلت المليشيا الحوثية كميات كبيرة من الكتلة النقدية من فرع البنك المركزي اليمني بالعاصمة صنعاء إلى جهة مجهولة عقب إجراءات رسمية قام بها ردا على قرار البنك المركزي اليمني والذي صدر يوم أمس الأول والرامي إلى إيقاف ستة بنوك واتخاذ إجراءات بحق محلات الصرافة الغير مستوفية الشروط .
وقالت مصادر مالية للمشهد اليمني ان الحوثيين نقلوا كميات كبيرة من العملة المعدنية من فرع البنك المركزي اليمني بالعاصمة صنعاء إلى جهة مجهولة وتم خروج الشاحنات باتجاه الشمال من منطقة التحرير نحو حارة الحصبة .
وأضافت المصادر ان الكتلة النقدية التي تتواجد لدى المليشيا الحوثية ثلاثة ترليون ريال بعجز أربعة تريليون ريال يمني والتي تم نهبها من المليشيا الحوثية منها 120 مليار يتم نهبها سنويا على المودعين بعد ايقاف الفوائد المالية .
وجائت عملية نقل العملة بعد أصدر فرع البنك المركزي بالعاصمة صنعاء يوم أمس الجمعة رغم الإجازة الرسمية تعميم تم فيه دعوات المواطنين في المناطق الشرعية بتحويل أموالهم من العملة القديمة إلى صنعاء لتعويضهم عن قيمتها في محاولة منها لسحب الكتلة النقدية .
وقام بنك صنعاء بقرار آخر سبق القرار الأخير قضى إيقاف التعامل مع (شركة القطيبي للصرافة) و (شركة البسيري للصرافة) و13 كيان مصرفي آخر .
وتم التعميم لكافة منشآت وشركات الصرافة وشبكات التحويل المالية الداخلية بالمناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية بإيقاف التعامل مع البنوك وشركات الصرافة السابق ذكرهما .
واصدر البنك المركزي عدة توجيهات للبنوك منها بربط تحويل الأموال على الشبكة الموحدة الخاضعة لاشرافه ورقابته لمنع عمليات المضاربة والمشاركة في المزادات لصالح شركات وقيادات حوثية والعمل كوسيط نقل أموال بعض الشركات الحوثية منها غسيل الأموال والحد من تهريب العملة الصعبة لمناطق الحوثي والتي يتم سحبها بشكل مفتوح دون اي رقابه وبنقص على سعرها الحقيقي .