المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 05:39 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة النفخ في جسد الرئيس الجنازة مصرع بطل كمال أجسام شهير في حادث شنيع (الاسم والصورة) خلل تقني يضرب عشرات المطارات والمستشفيات حول العالم ويتسبب في فوضى غير مسبوقة.. وتوقف الرحلات الجوية

لواء وخبير استراتيجي مصري : الـ 48 ساعة القادمة قد تكون حاسمة في حرب غزة

أكد المفكر الاستراتيجي اللواء سمير فرج أن السجن ينتظر رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، مشددا على أن الـ48 ساعة المقبلة مهمة في حل الأزمة الفلسطينية والحرب الدائرة منذ 8 أشهر.

وقال فرج في تصريحات تلفزيونية إن "إسرائيل لم تحقق أيا من أهدافها الأربعة التي وضعتها لنفسها في بداية الحرب"، مضيفا أن "رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو سيواجه حكما بالسجن حال انتهاء الحرب على غزة، لأنه يواجه 3 قضايا فساد". بحسب ما نقلت "القاهرة -24".

وقال إن "مصر رفضت أن يكون معبر رفح من الجانب الفلسطيني تحت السيطرة الإسرائيلية، وأن دولة الاحتلال تحاول مضايقة مصر، برفع الأعلام على الدبابات في الناحية الفلسطينية".

وأشار إلى أن معبر رفح موجود لإدخال المساعدات، وأمريكا قررت إنشاء رصيف بحري ولكنه تلف أمام الأمواج في حين أن مصر أنشأت 4 جسور في حرب أكتوبر.

وأضاف أن "الرئيس الأمريكي جو بايدن فاجأ الجميع عندما أعلن مقترحا جديدا لوقف الحرب في قطاع غزة، وشمل تفاوض إسرائيل مع "حماس" في المرحلة الثانية من الاتفاق، علما بأنه كان يصف الحركة بالإرهابية من قبل، والآن يتحدث عن إعادة الإعمار".

وأشار إلى أن العسكريين والأمنيين في إسرائيل يرفضون استمرار الحرب، قائلا: "وزير الدفاع وجهاز المخابرات مش عاوزين يكملوا، لأنهم مش قادرين يكملوا ويفكرون فيما بعد الحرب من تحقيقات لعدم التنبؤ بموعد الحرب، ولكن المتطرفين يريدون مواصلة القتال".