المشهد اليمني
الخميس 20 يونيو 2024 02:08 صـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد: لماذا اختار نجم الهلال السعودي كوليبالي أداء فريضة الحج في هذا الوقت؟ إجابة مفاجئة من نجم الهلال! حقيقة تورط مدير امن عدن باختطاف قائد عسكري كبير من أبناء محافظة أبين ”مفاجأة في المشهد اليمني: شاهد: ظهور جديد لعلي محسن الأحمر يثير ضجة على وسائل التواصل” وزارة الأوقاف والإرشاد تدعو إلى التصدي لخرافة ”يوم الغدير” وفكرة ”الولاية” ”الاقتصاد الصيني يزدهر بفضل... أبقار اليمن ونحله؟..كاتب صحفي يكشف فصول مسرحية الحوثيين الجديدة” جريمة قتل وحشية تهز محافظة تعز: فتاة في الخامسة عشر تُختطف وتُقتل بوحشية ”فرصة أخيرة للحوثيين للنجاة من هزيمة ساحقة”...صحفي يكشف الوقت الأمثل لتسليم الحوثيين سلاحهم والمدن قبل النهاية الوشيكة الوية العمالقة توجه رسالة الى المملكة العربية السعودية الحوثيون يضعون مدينة يمنية تاريخية على خط النار: مخاوف من كارثة إنسانية ماذا كانت تخبئ سيارة الأجرة؟... قوات دفاع شبوة تُحبط عملية خطيرة تستهدف المحافظة شاهد بالفيديو ...مجزرة مروعة في إب: مشرف حوثي يدهس نساء وأطفال في منتجع ”بن لادن” مسؤول حكومي يفجر مفاجأة: مخطط كبير للحوثيين وراء فتح الطرقات باليمن وخصوصا تعز ومارب!

بالفيديو.. الخبير الفلكي ”الزعاق” يكشف عن موعد أول أيام عيد الأضحى

الزعاق
الزعاق

كشف الخبير الفلكي خالد الزعاق عن موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك، مشيراً إلى أنه سوف يكون يوم الأحد 16 يونيو.

وقال الزعاق خلال برنامجه على قناة العربية :"من منتصف الشهر الهجري يبدأ القمر يقترب من الشمس فإذا تدنى البعد الزاوي بينهما عن 7 درجات فإن القمر يدخل في حمرة شعاع الشمس ويعيش مرحلة المحاق، وحينذ يولد هلال شهر هجري جديد".

وأضاف:" وطوال شهر ذي القعدة والقمر يحاول أن يدرك الشمس، وفي تمام الساعة الثالثة و 38 دقيقة من عصر يوم الخميس 29 ذي القعدة سيدرك القمر الشمس وحينئذ يولد هلال الشهر الهجري الجديد وهو ذي الحجة، وفي مساء ذلك اليوم له مكث بعد مغيب الشمس".

وتابع:" وبحسب المعايير الفلكية، فإن يوم الجمعة 7 يونيو غرة شهر ذي الحجة، ويوم السبت 15 يونيو وقفة عرفة، ويوم الأحد 16 يونيو عيد الأضحى".