المشهد اليمني
الأربعاء 12 يونيو 2024 10:08 مـ 6 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تعرضت لهجومين.. إصابة خطيرة لسفينة تجارية في البحر الأحمر والقبطان يبلغ بخروج الوضع عن السيطرة عاجل: ضربات أمريكية جديدة في محافظة الحديدة وكشف المكان المستهدف الوفد الحوثي يعتذر للسعودية بعد الصراخ في الحرم المكي باسم زعيم المليشيات ”ربي مرسلني لك”.. شاهد: ردة فعل حاج تفاجأ بأن من يخاطبه هو وزير الصحة هل خروج الشخص بثوب النوم للبقالة يعتبر مخالف لنظام الذوق العام؟.. شاهد: محامي يجيب وفاة الفنان السلالي الذي اهان بائع البلس ...إليك الحقيقة وزير الإعلام: الرد الأممي على اختطاف موظفي المنظمات لا يرقى لمستوى الجريمة النكراء ارتفاع جنوني للدولار في اليمن: ما هي الأسباب ومن المستفيد؟..خبير اقتصادي يجيب في اليمن..الكشف عن جريمة مروعة: زوج يصور زوجته بدون علمها ويرسل الصور لأصدقائه! الرئيس العليمي يعزي امير دولة الكويت بضحايا حريق المنقف مشاهد غريبة ومرعبة تخرج من جبال دوعن بحضرموت لليوم الثالث على التوالي ”فيديو” ما السن المعتبرة شرعاً في الأضحية لكل نوع من الأنعام؟.. خبير سعودي يجيب

ضربة قاصمة وقاضية... ثورة ضد الحوثيين تلوح في الأفق وارتباك في مناطق سيطرتهم بعد قرارات البنك المركزي اليمني

حوثيين هاربين
حوثيين هاربين

يعيش المواطنون في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي حالة من الارتباك، وذلك بعد قرار البنك المركزي اليمني بسحب العملة القديمة وإيقاف التعامل مع 6 من أكبر البنوك والمصارف هناك.

أزمة مالية خانقة:

يُرجح أن تُفاقم هذه القرارات الأزمة المالية الخانقة التي يعاني منها سكان تلك المناطق، حيث ستؤدي إلى نقص في السيولة النقدية وصعوبة الحصول على الخدمات المالية الأساسية.

مطالبات بعودة الاتصالات الدولية:

في ظل هذه الأزمة، طالب الصحفي ياسر اليافعي الحكومة اليمنية بضرورة عودة الاتصالات إلى عدن، وباستخدام رقم دولي يعزل المليشيا ويخنقها.

تأخر في اتخاذ القرارات:

أشار اليافعي إلى أن هذه القرارات تأخرت ثماني سنوات، وأن الوقت قد حان لاتخاذها الآن لوضع حد لمعاناة المواطنين في تلك المناطق.

ردود فعل غاضبة:

أثارت قرارات البنك المركزي اليمني ردود فعل غاضبة من قبل الحوثيين، الذين اتهموا الحكومة اليمنية بممارسة "الضغوط الاقتصادية" عليهم.

مخاوف من تفاقم الأزمة:

يخشى مراقبون أن تؤدي هذه القرارات إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن، خاصة في ظل تردي الأوضاع المعيشية للمواطنين في جميع أنحاء البلاد.


ثورة قادمة :

ويتوقع مراقبون ان تشهدُ المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن موجة من الاحتجاجات الغاضبة، بعد قرارات البنك المركزي اليمني بسحب العملة القديمة وإيقاف التعامل مع 6 من أكبر البنوك والمصارف هناك.

مؤكدين ان تلك الاحتجاجات سوف تتحول إلى ثورة شعبية عارمة ضد الحوثيين، تطالب بإسقاط حكمهم وإنهاء معاناتهم.