المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:22 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

ضربة قاصمة وقاضية... ثورة ضد الحوثيين تلوح في الأفق وارتباك في مناطق سيطرتهم بعد قرارات البنك المركزي اليمني

حوثيين هاربين
حوثيين هاربين

يعيش المواطنون في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي حالة من الارتباك، وذلك بعد قرار البنك المركزي اليمني بسحب العملة القديمة وإيقاف التعامل مع 6 من أكبر البنوك والمصارف هناك.

أزمة مالية خانقة:

يُرجح أن تُفاقم هذه القرارات الأزمة المالية الخانقة التي يعاني منها سكان تلك المناطق، حيث ستؤدي إلى نقص في السيولة النقدية وصعوبة الحصول على الخدمات المالية الأساسية.

مطالبات بعودة الاتصالات الدولية:

في ظل هذه الأزمة، طالب الصحفي ياسر اليافعي الحكومة اليمنية بضرورة عودة الاتصالات إلى عدن، وباستخدام رقم دولي يعزل المليشيا ويخنقها.

تأخر في اتخاذ القرارات:

أشار اليافعي إلى أن هذه القرارات تأخرت ثماني سنوات، وأن الوقت قد حان لاتخاذها الآن لوضع حد لمعاناة المواطنين في تلك المناطق.

ردود فعل غاضبة:

أثارت قرارات البنك المركزي اليمني ردود فعل غاضبة من قبل الحوثيين، الذين اتهموا الحكومة اليمنية بممارسة "الضغوط الاقتصادية" عليهم.

مخاوف من تفاقم الأزمة:

يخشى مراقبون أن تؤدي هذه القرارات إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن، خاصة في ظل تردي الأوضاع المعيشية للمواطنين في جميع أنحاء البلاد.


ثورة قادمة :

ويتوقع مراقبون ان تشهدُ المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن موجة من الاحتجاجات الغاضبة، بعد قرارات البنك المركزي اليمني بسحب العملة القديمة وإيقاف التعامل مع 6 من أكبر البنوك والمصارف هناك.

مؤكدين ان تلك الاحتجاجات سوف تتحول إلى ثورة شعبية عارمة ضد الحوثيين، تطالب بإسقاط حكمهم وإنهاء معاناتهم.