المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 04:38 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

بعد إيقاف البنوك ...مليشيا الحوثي تهاجم محافظة جنوبية وتسعى للسيطرة عليها واندلاع معارك طاحنة

معارك في يافع
معارك في يافع

تصدت القوات المسلحة المشتركة وقوات الانتقالي الجنوبي ، اليوم، لهجوم عنيف شنته مليشيا الحوثي الإرهابية على جبهة الحد يافع في القطاعين الثاني والثالث، وذلك بعد إعلان البنك المركزي اليمني إيقاف ستة بنوك عن العمل.

وقد أفادت مصادر عسكرية أن المواجهات اندلعت فجر اليوم، واستخدمت فيها مليشيا الحوثي مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والقذائف، إلا أن القوات الجنوبية تمكنت من التصدي للهجوم ببسالة وقوة، وألحقت بالمليشيا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وأكدت المصادر أن المعارك أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من عناصر المليشيا الحوثية، بالإضافة إلى تدمير عدد من الآليات والمعدات العسكرية التابعة لها.

و يأتي هذا الهجوم الحوثي بعد ساعات قليلة من إعلان البنك المركزي اليمني إيقاف ستة بنوك عن العمل، وذلك في إطار جهوده لحل ازمة العملة اليمنية وطلبه نقل كافة البنوك الى عدن.

و تجدر الإشارة إلى أن جبهة الحد يافع تعد من أهم جبهات القتال في محافظة لحج، حيث تسعى مليشيا الحوثي منذ فترة طويلة إلى السيطرة عليها للوصول إلى مدينة عدن، كبرى مدن جنوب اليمن.

و في سياق متصل، لا تزال الهدنة الأممية في اليمن هشة، حيث تواصل مليشيا الحوثي خروقاتها للهدنة بشكل مستمر، الأمر الذي يهدد بإعادة البلاد إلى مربع الحرب من جديد.