المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 10:01 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

”لا أريد سماع الفتاوى”: مواطن يمني يعرض كليته للبيع في محاولة يائسة لإنقاذ أسرته(صورة)

يمني فقير -تعبيرية-
يمني فقير -تعبيرية-

في منشور صادم على فيسبوك، عرض مواطن يمني بيع كليته أو جزء من كبده في محاولة يائسة لإنقاذ أسرته المكونة من تسع نساء وأطفال من الفقر المدقع والجوع.

وأوضح المواطن في منشوره أن هذا القرار هو الحل الأخير المتاح له بعد أن أصبح عاجزاً عن توفير أدنى متطلبات الحياة لأسرته وملاحقة أصحاب الديون له ليل نهار.

قال المواطن في منشوره: "أريد بيع كليتي أو جزء من كبدي، هذا آخر حل أستطيع القيام به لإنقاذ أسرتي من الموت البطيء تحت وطأة الفقر والجوع والبهدلة وملاحقة أصحاب الديون بلا رحمة. لم يعد هناك من يرحم أحداً."

وتابع قائلاً: "لقد وصل بنا الحال إلى عدم إيجاد الطعام أو أي مقومات للحياة في المنزل، حتى الملابس أصبحت مخجلة جداً، ولا نملك فراشاً للنوم نعيش في وحشة وعذاب وقهر لا يعلمه إلا الله. أصبحت حتى شربة الماء صعبة علينا."

وأكد المواطن أنه مستعد للبيع في أقرب وقت ممكن، وأنه سيكون سعيداً إذا وجد مشترياً، مضيفاً أن الموت بسبب البيع لن يكون أسوأ من الموت جوعاً وفقرًا.

وقال: "إذا كتب الله لي الموت بسبب هذا البيع، فلن يفرق معي، فالموت من الجوع والذل والمهانة أو الموت بسبب البيع سيستفيدون أسرتي بعدي ويسددون ديوني."

واختتم منشوره بالتأكيد على أنه لم يعد يهتم بالعيش في ظل هذه الظروف القاسية، قائلاً: "أنا راض بقدري، ولا أنا مهم لهذه الأرض، وجودي أو موتي لن يغير شيئاً. أرجو أن تتركوني في حالي. الموت أعز وأشرف."

هذا المنشور يعكس مدى اليأس والمعاناة التي يعيشها هذا المواطن، ويسلط الضوء على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية القاسية التي تدفع البعض لاتخاذ قرارات يائسة لإنقاذ حياتهم وحياة أسرهم.