المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 11:14 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد تعرضه لـ‘‘ملطام’’ .. الشاعر المنشق عن قوات ‘‘طارق صالح’’ يستفز الحوثيين بمقطع فيديو قوي للرئيس السابق ‘‘صالح’’ السلطات الأمريكية تطلق اسم ‘‘مغترب يمني’’ على أحد شوارع نيويورك.. ما السر؟ ستطال السعودية والإمارات.. مليشيا الحوثي تنتقل للمرحلة الخامسة من التصعيد .. وقناة لبنانية تكشف ما يجري خلف الكواليس انهيار كارثي.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني نجاح عملية عسكرية أمريكية ضد الحوثيين صباح اليوم .. وإعلان للقيادة المركزية وزارة الأوقاف اليمنية تدشن موسم عمرة 1446هـ وتعلن صدور أول تأشيرة مليشيا الحوثي تصطاد سفينة جديدة في البحر الأحمر.. وإعلان للبحرية البريطانية مليشيا الحوثي تختطف سيدة يمنية وتضع زوجها وأطفالها تحت الإقامة الجبرية أول رد حوثي على التحركات الإسرائيلية ضد حزب الله اللبناني أوروبا... إلى اليمين المتطرف در درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الأحد مدرب عربي شهير يهتك عرض مراهقات بطريقة شيطانية خسيسة

وصول ثالث مدمرة فرنسية لمواجهة الحوثيين في البحر الأحمر

أعلنت مهمة "أسبيدس" البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، انضمام مدمرة فرنسية إلى أسطولها الحربي المكلف بحماية وتأمين ممرات الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن، من هجمات الحوثيين، ضمن المهمة التي انطلقت في الـ 19 من فبراير الماضي.

وقالت المهمة الأوروبية في تدوينة على حسابها في منصة "إكس": "تنوه عملية EUNAVFOR ASPIDES بوصول المدمرة الفرنسية (لم تحدد اسمها)، التي بدأت للتو مهمتها الحيوية المتمثلة في توفير الحماية المباشرة داخل منطقة العمليات" دون مزيداً من التفاصيل.

وهذه هي المدمرة الثالثة التي تعلن المهمة الأوروبية انضمامها إلى أسطولها البحري في البحر الأحمر خلال الشهر الجاري بعد انضمام فرقاطة هولندية وفرقاطة بلجيكية في13 و4 من شهر مايو الجاري على التوالي.

وتشن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، منذ نوفمبر الماضي، هجمات بمسيرات وصواريخ على سفن شحن أثناء إبحارها في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن قبالة سواحل اليمن،وتزعم أنها لمساندة قطاع غزة الذي يتعرض سكانه لإبادة جماعية.