المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 08:34 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”لم يقطع فيه العيش والملح”.. عبدالملك الحوثي يغدر بأحد المقربين منه الرجل الذي أوصل جماعته إلى قصور صنعاء ”فارح بوجود عكفي بدرجة شيخ”..مسؤول حكومي يشن هجوما على شيخ قبلي بجل احد القيادات الحوثية قوات الأمن تنفذ حملة اعتقالات واسعة في شبوة في أول أيام عيد الأضحى المبارك..ماذا يجري؟ ابتزاز ونهب المسافرين.. مليشيا الحوثي تبدأ باستغلال ”فتح الطرقات” بفرض جبايات وفتح نقاط جمركية جديدة فنانة مصرية تؤدي مناسك الحج على كرسي متحرك وتشارك متابعيها بتعليق مؤثر شاهد.. الأسطول الخامس الأمريكي ينشر مشاهد لإنقاذ طاقم سفينة غرقت بهجوم حوثي بالبحر الأحمر كاتب سعودي: تجار أميركا يرفعون أسعار الأضاحي تعز تُدهش الجميع بأول أيام العيد بعد فتح طريق الحوبان.. وهذا ما حدث وأشعل مواقع التواصل باليمن قيادة القوات المسلحة اليمنية في مأرب تؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بحضور رئيس هيئة الأركان (صور) أعجوبة مذهلة .. مغترب يمني يعود للحياة بعد اعلان وفاته رسميا حدث ما كان يخشاه عبدالملك الحوثي من فتح طريق الحوبان في تعز.. هل تعيد المليشيات إطباق الحصار؟ ثلاث حالات انتحار في صنعاء عشية أول أيام عيد الأضحى بينهم طفل نتيجة للظروف المعيشية

هكذا استقبل السعوديون الحجاج اليمنيين القادمين عبر منفذ الوديعة

استقبال الحجاج اليمنيين
استقبال الحجاج اليمنيين

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، في المملكة العربية، بدء استقبال أولى طلائع الحجاج اليمنيين، القادمين عبر منفذ الوديعة البري.

وبحسب صحيفة "الحدث، فقد بدأت الوزارة السعودية، ممثلة بفرعها في منطقة نجران، في استقبال أولى طلائع حجاج بيت الله الحرام القادمين من الجمهورية اليمنية عبر منفذ الوديعة لتأدية فريضة حج هذا العام 1445هـ.

وقد قام الفرع بتوزيع الكتب والمنشورات الخاصة بمناسك الحج والعمرة، ومطويات أعمال الحج، وشرح تطبيق “رُشد” الذي قدمته وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للمستفيدين من خدماتها للحجاج.

وقدم عدد من حجاج اليمن شكرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على خدمتهم لضيوف بيت الله الحرام والتسهيل لحجاج اليمن من أداء هذه الفريضة، داعين الله أن يحفظهم وأن يعينهم على خدمة بيت الله الحرام وقاصديه وأن يجزيهم خير الجزاء على ما يقدمونه للإسلام والمسلمين .