المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 10:46 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السلطات الأمريكية تطلق اسم ‘‘مغترب يمني’’ على أحد شوارع نيويورك.. ما السر؟ ستطال السعودية والإمارات.. مليشيا الحوثي تنتقل للمرحلة الخامسة من التصعيد .. وقناة لبنانية تكشف ما يجري خلف الكواليس انهيار كارثي.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني نجاح عملية عسكرية أمريكية ضد الحوثيين صباح اليوم .. وإعلان للقيادة المركزية وزارة الأوقاف اليمنية تدشن موسم عمرة 1446هـ وتعلن صدور أول تأشيرة مليشيا الحوثي تصطاد سفينة جديدة في البحر الأحمر.. وإعلان للبحرية البريطانية مليشيا الحوثي تختطف سيدة يمنية وتضع زوجها وأطفالها تحت الإقامة الجبرية أول رد حوثي على التحركات الإسرائيلية ضد حزب الله اللبناني أوروبا... إلى اليمين المتطرف در درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الأحد مدرب عربي شهير يهتك عرض مراهقات بطريقة شيطانية خسيسة المنتخب البلجيكي يحقق فوزاً مهماً على حساب رومانيا والبرتغال تؤكد تأهلها وتقترب من الصدارة بفوز كبير على تركيا في يورو2024

اول قبيلة بطوق صنعاء تحتج وتطالب بإقالة الحاكم العسكري الحوثي


اعتصم عددا من رجال قبلية سنحان في ميدان ميدان السبعين للمطالبة بإقالة الحاكم العسكري الحوثي عبد الباسط الهادي والمعين من الحوثيين محافظا لمحافظة صنعاء .
وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني ان رجال قبيلة سنحان يعتصمون في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء للمطالبة بمحاسبة و إقالة عبد الباسط الهادي وأحد القضاة في محكمة سنحان وبني بهلول والذين وصفوهم بالظالمين .
وأضافت المصادر ان رجال القبائل المتواجدين في ميدان السبعين ينحدرون من قرية سامك بمديرية سنحان والذين يطالبون برفع الظلم الذي حل بهم بعد تعصب المحافظ الهادي والقاضي البرغشي مع قيادات حوثية متورطة في قتل وإصابة اثنين من أبناء قرية سامك .
وأكدت المصادر ان الحوثيين دفعوا بعناصرهم وقياداتهم في قرية عافش بمديرية بلاد الروس لإثارة مشاكل الحدود بينها ومديرية سنحان المجاورة لها مانتج عنها مقتل وإصابة أثنين من قرية سامك بسنحان .
وبحسب المصادر نفسها فإن قرية عافش بها عددا من القيادات الحوثية النافذة بينهم نائب وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمره فؤاد ناجي ومدير مكتب هيئة الأوقاف فهد ناجي وعددا آخر من المشرفين بينهم الدبأ وآخرون والذين حالوا دون تحقيق العدالة .
واتهم رجال القبائل المليشيا الحوثية بمحاولة إثارة الثارات القبلية بين القبائل بعد تعطيل دور مؤسسات الأمن والقضاء والتي قامت بالقاء القبض على أسر الضحايا في قرية سامك بسنحان دون القبض على المتورطين بالقتل من عافش بهدف تغذية الصراعات القبلية لإضعاف القبائل اليمنية وضربها ببعضها البعض وإعادة السياسية الامامية القائمة على مبدأ " فرق تسد " .