المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 09:20 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قيادي مؤتمري يوجه انتقادات حادة لجماعة الحوثي ”كارثة بيئية في الخوخة: البحر يتلوث والأسماك تطفو على السطح!” طارق صالح في الحديدة يتوعد الإمامة ويبشر بدخول صنعاء (فيديو) ”لم يقطع فيه العيش والملح”.. عبدالملك الحوثي يغدر بأحد المقربين منه الرجل الذي أوصل جماعته إلى قصور صنعاء ”فارح بوجود عكفي بدرجة شيخ”..مسؤول حكومي يشن هجوما على شيخ قبلي بجل احد القيادات الحوثية قوات الأمن تنفذ حملة اعتقالات واسعة في شبوة في أول أيام عيد الأضحى المبارك..ماذا يجري؟ ابتزاز ونهب المسافرين.. مليشيا الحوثي تبدأ باستغلال ”فتح الطرقات” بفرض جبايات وفتح نقاط جمركية جديدة فنانة مصرية تؤدي مناسك الحج على كرسي متحرك وتشارك متابعيها بتعليق مؤثر شاهد.. الأسطول الخامس الأمريكي ينشر مشاهد لإنقاذ طاقم سفينة غرقت بهجوم حوثي بالبحر الأحمر كاتب سعودي: تجار أميركا يرفعون أسعار الأضاحي تعز تُدهش الجميع بأول أيام العيد بعد فتح طريق الحوبان.. وهذا ما حدث وأشعل مواقع التواصل باليمن قيادة القوات المسلحة اليمنية في مأرب تؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بحضور رئيس هيئة الأركان (صور)

قاضي جنوبي بارز يفاجأ الزبيدي بهذه ”النصيحة الأخيرة” !


وجة نائب رئيس الهيئة الشرعية الجنوبية والقائم بأعمال رئيس الهيئة القاضي الدكتور "مناف الهتاري" نصيحته للواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي قال بأنها الأخيرة وربما لا يمكنه أن يحظى بفرصة أخرى للقاء به لأسباب كثيرة أهمها عدائة الشديد مع اقرب الناس له بسبب فسادهم الكبير حسب تعبيره.

واتهم القاضي الهتاري قيادات في الانتقالي لم يسمها بالتسبب في تفاقم الأوضاع بعدن قائلا في هذا الصدد " احتفظ بكل الأدلة التي وصلتني وقمت بتوثيقها والتي تدينهم بشكل واضح وفاضح فإن لم اصل إليكم فعلم ان الادلة سوف تصل إليك وهي أمانة من ذمتي إلى ذمتك متعلقة بحقوق شعب فلازلت أثق بشخصكم الكريم انكم باقون على العهد و عند حسن ظننا بكم والآن اختم النصيحة بين قوسين (اتقي الله وخافه ولا تأخذك في الله لومة لائم يقيك مكر الأعداء ويقذف في قلوب البطانة الفاسدة التي تحيط بك المخافة والمهابة منك)".

وخاطب القاضي الهتاري في نصيحته الأخيرة للواء الزبيدي التي نشرها على صفحته الرسمية بالفيس بوك بالقول " قد تحدث من حولك عن بعض ما لم يستطيعوا ان يبرروه للناس وان كانوا شركاء معك في اتخاذ القرار لكنهم تخلوا من الان ليحملوك وحدك تبعات ما يجري من عبث وفساد غير مسبوق في العاصمة عدن بالذات وفي بعض الملفات السياسية المهمة".

واكد القاضي الهتاري "أنه على علم انهم كانوا هم السبب في فرض بعض الآراء فيما يخص معالجة ملف الكهرباء او المشاركة في الحكومة بل هم الذين وقعوا على اتفاق الرياض وهم الذين ينفضون الغبار عنهم وكأنهم لم يكونوا هم أصحاب القرار وهكذا من الأعلى والى الأدنى سوف يتركونك وحدك ولكن عليك ان تختار الانحياز التام للشعب الذي فوضك وتضرب بيد من حديد او تختار الإنتظار لطعنات من حولك الذين يمثلون اجندات الأحزاب التي ينتمون إليها ولا يؤمنون بحق الشعب الجنوبي التواق لاستعادة دولته".