المشهد اليمني
الأربعاء 12 يونيو 2024 09:02 مـ 6 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وفاة الفنان السلالي الذي اهان بائع البلس ...إليك الحقيقة وزير الإعلام: الرد الأممي على اختطاف موظفي المنظمات لا يرقى لمستوى الجريمة النكراء ارتفاع جنوني للدولار في اليمن: ما هي الأسباب ومن المستفيد؟..خبير اقتصادي يجيب في اليمن..الكشف عن جريمة مروعة: زوج يصور زوجته بدون علمها ويرسل الصور لأصدقائه! الرئيس العليمي يعزي امير دولة الكويت بضحايا حريق المنقف مشاهد غريبة ومرعبة تخرج من جبال دوعن بحضرموت لليوم الثالث على التوالي ”فيديو” ما السن المعتبرة شرعاً في الأضحية لكل نوع من الأنعام؟.. خبير سعودي يجيب تحرك عاجل من أمير الكويت بشأن حريق عمارة المنقف ووفاة عشرات الوافدين أول ظهور للقاضي عبدالوهاب قطران بعد الإفراج عنه من سجون الحوثيين يا قيادة تعز افتحوا الطريق وفي يدكم حجر عقب لقاء مع الحوثيين.. أول رد للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن بشأن اختطاف المليشيات موظفي المنظمة في اليمن السعودية تعلن نتيجة أول تجربة لـ ‘‘التاكسي الطائر’’ في المشاعر المقدسة (فيديو)

الحوثيون يمنعون بني مطر من الإعتصام في ميدان السبعين والأخيرة تلجأ للتجمهر في حدودها


منعت المليشيا الحوثية قبيلة بني مطر بمحافظة صنعاء للتظاهر من الإعتصام في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء والأخيرة تلجأ للتجمهر في حدودها القبيلة رفضا للتقسيم او نهب أراضيها في إطار المخطط الحوثي الرامي إلى التغيير الديموغرافي في صنعاء .
وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني ان رجال قبائل مديرية بني مطر غربي محافظة صنعاء تداعت للاعتصام في حدود القبيلة بعد رفض المليشيا الحوثية تجمهر ابناء القبيلة في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء رفضا لتقسيم القبيلة او نهب أراضيها وخاصة أراضي الجعادب .
وأضافت المصادر ان مشايخ قبلية بني مطر تعهدوا بإسقاط المخطط الذي تدعمه المليشيا الحوثية والرامي لتغيير الديمغرافي ونهب أراضيها خلال إجتماع قبلي بمنطقة العشاش في محل تجمع قبائل بني مطر .
وأكدت المصادر رجال قبائل بني مطر رفض نهب الأراضي في منطقة الجعادب من خلال المخططات التآمرية الحوثية تحت مسميات : الميناء البري ، والخط الإقليمي ، والجزر الخضراء ،المنطقة الخضراء
الأحزمة الفاصلة ، الأراضي المضللة ، الأراضي المحجوزة الأراضي المخصصة ، الشوارع المزدوجة، الجولات المنفرجة مراهق دولة مزعومة .
وبينت المصادر ان الحوثيين صادروا 75.737.5 خمسة وسبعين ألف وسبعمائة وسبعه وثلاثين لبنة حر من أراضي أبناء الجعادب الزراعية وممتلكاتهم الخاصة ومازالت تتطلع لنهب 70 % من الأراضي تحت إسم الاوقاف وأموال الدولة .
وبحسب المصدر فإن المخطط الحوثي يهدف إلى تقسيم ونهب اراضي محافظة صنعاء بدأ من قبيلة همدان وكذلك الحال في مديرية سنحان وبني بهلول وبني حشيش وأرحب وصرف الأراضي لاسر القتلى والمصابين الحوثيين وللعناصر الشيعية الذين تم تعبئتهم عقائديا وسط تساؤلات رجال القبائل عن الخدمات التي يقدمها الحوثي حتى يسمح لهم بنهب أراضي المواطنين لصالح السلالة وخدمة للتوسع الإيراني في المنطقة .