المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 05:35 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

صدمة وخطوات جريئة تطال ”أهم عائلة تجارية واقتصادية يحترمها اليمنيون”!

عبر مسؤول سابق لدى الحكومة الشرعية، عن "صدمته" مما وصفها بالخطوات الجريئة التي طالت أهم عائلة تجارية واقتصادية يحترمها اليمنيون. على حد قوله.

وقال المستشار السابق لرئيس الوزراء، سام الغباري، إن "محافظ البنك المركزي يعتبر "بنك التضامن الإسلامي" التابع لعائلة "هائل سعيد أنعم" وبنوك أخرى ممولة للإرهاب وغسيل الأموال ومتعاونة متواطئة مع الميليشيا الخوثية الإرهابية".

وأضاف تعليقا على القرارات الأخيرة للمحافظ، إن "حرب المحافظ "أحمد غالب" على البنوك والمصارف اليمنية التي انحازت للميليشيا خطوة جديرة بالإهتمام والإحترام والتشجيع والمباركة، حتى وإن كان طالت خطواته الجريئة أهم عائلة تجارية واقتصادية نحترمها ونقدرها على مستوى الوطن".

وقال: "نتمنى أن يكشف البنك المركزي أكثر عن خفايا قراراته، ويقدم صورة شاملة ودقيقة عن مدى العلاقات "الشائنة" بين هذه الصروح المصرفية "الوطنية" وتلاعبها في حياة اليمانيين، وتأثيراتها الكارثية على حيواتهم، ومستقبلهم".

وتابع: "نحن مصدومون من تورط "بنك التضامن الإسلامي" ضمن هذه القائمة، لما له من تاريخ عريق وارتباط نفسي وإيجابي مع مختلف اليمانيين، ولأنه أيضًا يمثل عائلة "نضالية وسبتمبرية" تعاني محافظتها تعز من حصار غاشم ودموي، ونفاجأ بأن هذا البنك الذي تملكه عائلة "هائل سعيد أنعم" متعاون مع القتلة المجرمين بصورة عميقة وعضوية".

وأتم منشوره بالقول: "نحن بحاجة إلى إجابات كبيرة، لأسئلة مثارة بحجم اليمن، والله المستعان".

وقف التعامل مع 6 بنوك بصنعاء

وأعلن البنك المركزي اليمني، اليوم الخميس، وقف التعامل مع عدد من البنوك والمصارف مع انتهاء مهلة نقل المقرات الرئيسية من العاصمة المختطفة صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وقرر البنك المركزي في بيان طالعه المشهد اليمني، وقف التعامل مع ستة بنوك ومصارف في صنعاء، هي "بنك التضامن، بنك اليمن والكويت، مصرف اليمن والبحرين الشامل، بنك الأمل للتمويل الأصغر، بنك الكريمي للتمويل الأصغر الإسلامي وبنك اليمن الدولي".

وألزم البنك المركزي "كافة البنوك والمصارف وشركات ومنشآت الصرافة ووكلاء الحوالات العاملة في الجمهورية وقف التعامل مع البنوك والمصارف المدرجة".

وفي المادة الثانية من القرار أمر البنك المركزي "البنوك والمصارف المذكورة الإستمرار بتقديم خدماتها المصرفية للجمهور والوفاء بالتزاماتها تجاه عملائها حتى إشعار آخر".