المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:59 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

بيان للبنك المركزي في صنعاء مع انتهاء مهلة مركزي عدن بشأن نقل مقرات البنوك البنوك التجارية للعاصمة المؤقتة

مع اقتراب نهاية المهلة التي حددها البنك المركزي اليمني للبنوك التجارية بنقل مقراتها الرئيسية من صنعاء إلى عدن، أصدر البنك المركزي غير الشرعية بالعاصمة المختطفة صنعاء، بيانا قبل قليل.

وفي بيانه حذر البنك المركزي التابع للحوثيين بصنعاء، مما وصفه استمرار التصعيد "الذي يستهدف القطاع المصرفي" من جانب الحكومة المعترف بها دوليا، والتي قال إنها تعمل بأوامر سعودية.

وقال البيان الذي نشرته وسائل إعلام المليشيات الحوثية التابعة لإيران، إن "استهداف القطاع المصرفي الذي يمارسه البنك المركزي في عدن" تنفيذ لأوامر خارجية تحت مزاعم موقف الحوثيين من الإبادة الجماعية الحاصلة في قطاع غزة المحاصر.

وقال البنك المركزي التابع للانقلاب إنه ""وكما واجه المؤامرات على مدى السنوات الماضية، يواصل اتخاذ إجراءاته التي تُفشِل كل تلك المؤامرات مستعيناً بالله وبوعي شعبنا العزيز، وأنه في حالة مواجهة مستمرة لكل المؤامرات التي تسعى للإضرار بالقطاع المصرفي". على حد قول البيان.

وأضاف أن "هذا التصعيد" دون أن يحدد ما هيته، يستهدف كل اليمنيين، وأنه سيعمل على التصدي له وإفشاله.

بيان الحوثيين عبر ما يسمى بالبنك المركزي في صنعاء، حمّل المملكة العربية السعودية تداعيات قرارات النبك المركزي اليمني بالعاصمة المؤقتة عدن.

وبداية شهر إبريل الجاري، أمر البنك المركزي المراكز الرئيسية للبنوك التجارية والإسلامية وبنوك التمويل الأصغر، في صنعاء، بنقل مقراتها إلى عدن في غضون 60 يوما.