المشهد اليمني
الخميس 20 يونيو 2024 03:15 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ألمانيا تحجز مقعدها في دور الـ16 ليورو 2024 واسكتلندا تبقي آمالها بالتعادل مع سويسرا مصر تثير الرعب في إسرائيل ...هل تهاجم اقوى دولة عربية اسرائيل ؟؟ اشتهرت بالاغاني اليمنية...شاهد: المطربة ”شمايل” تخرج عن صمتها وتكشف سر تركها الغناء وتحسم الجدل بشأن حقيقة جنسيتها شاهد: لماذا اختار نجم الهلال السعودي كوليبالي أداء فريضة الحج في هذا الوقت؟ إجابة مفاجئة من نجم الهلال! حقيقة تورط مدير امن عدن باختطاف قائد عسكري كبير من أبناء محافظة أبين ”مفاجأة في المشهد اليمني: شاهد: ظهور جديد لعلي محسن الأحمر يثير ضجة على وسائل التواصل” وزارة الأوقاف والإرشاد تدعو إلى التصدي لخرافة ”يوم الغدير” وفكرة ”الولاية” ”الاقتصاد الصيني يزدهر بفضل... أبقار اليمن ونحله؟..كاتب صحفي يكشف فصول مسرحية الحوثيين الجديدة” جريمة قتل وحشية تهز محافظة تعز: فتاة في الخامسة عشر تُختطف وتُقتل بوحشية ”فرصة أخيرة للحوثيين للنجاة من هزيمة ساحقة”...صحفي يكشف الوقت الأمثل لتسليم الحوثيين سلاحهم والمدن قبل النهاية الوشيكة الوية العمالقة توجه رسالة الى المملكة العربية السعودية الحوثيون يضعون مدينة يمنية تاريخية على خط النار: مخاوف من كارثة إنسانية

بيان للبنك المركزي في صنعاء مع انتهاء مهلة مركزي عدن بشأن نقل مقرات البنوك البنوك التجارية للعاصمة المؤقتة

مع اقتراب نهاية المهلة التي حددها البنك المركزي اليمني للبنوك التجارية بنقل مقراتها الرئيسية من صنعاء إلى عدن، أصدر البنك المركزي غير الشرعية بالعاصمة المختطفة صنعاء، بيانا قبل قليل.

وفي بيانه حذر البنك المركزي التابع للحوثيين بصنعاء، مما وصفه استمرار التصعيد "الذي يستهدف القطاع المصرفي" من جانب الحكومة المعترف بها دوليا، والتي قال إنها تعمل بأوامر سعودية.

وقال البيان الذي نشرته وسائل إعلام المليشيات الحوثية التابعة لإيران، إن "استهداف القطاع المصرفي الذي يمارسه البنك المركزي في عدن" تنفيذ لأوامر خارجية تحت مزاعم موقف الحوثيين من الإبادة الجماعية الحاصلة في قطاع غزة المحاصر.

وقال البنك المركزي التابع للانقلاب إنه ""وكما واجه المؤامرات على مدى السنوات الماضية، يواصل اتخاذ إجراءاته التي تُفشِل كل تلك المؤامرات مستعيناً بالله وبوعي شعبنا العزيز، وأنه في حالة مواجهة مستمرة لكل المؤامرات التي تسعى للإضرار بالقطاع المصرفي". على حد قول البيان.

وأضاف أن "هذا التصعيد" دون أن يحدد ما هيته، يستهدف كل اليمنيين، وأنه سيعمل على التصدي له وإفشاله.

بيان الحوثيين عبر ما يسمى بالبنك المركزي في صنعاء، حمّل المملكة العربية السعودية تداعيات قرارات النبك المركزي اليمني بالعاصمة المؤقتة عدن.

وبداية شهر إبريل الجاري، أمر البنك المركزي المراكز الرئيسية للبنوك التجارية والإسلامية وبنوك التمويل الأصغر، في صنعاء، بنقل مقراتها إلى عدن في غضون 60 يوما.