المشهد اليمني
الخميس 20 يونيو 2024 02:16 صـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
اشتهرت بالاغاني اليمنية...شاهد: المطربة ”شمايل” تخرج عن صمتها وتكشف سر تركها الغناء وتحسم الجدل بشأن حقيقة جنسيتها شاهد: لماذا اختار نجم الهلال السعودي كوليبالي أداء فريضة الحج في هذا الوقت؟ إجابة مفاجئة من نجم الهلال! حقيقة تورط مدير امن عدن باختطاف قائد عسكري كبير من أبناء محافظة أبين ”مفاجأة في المشهد اليمني: شاهد: ظهور جديد لعلي محسن الأحمر يثير ضجة على وسائل التواصل” وزارة الأوقاف والإرشاد تدعو إلى التصدي لخرافة ”يوم الغدير” وفكرة ”الولاية” ”الاقتصاد الصيني يزدهر بفضل... أبقار اليمن ونحله؟..كاتب صحفي يكشف فصول مسرحية الحوثيين الجديدة” جريمة قتل وحشية تهز محافظة تعز: فتاة في الخامسة عشر تُختطف وتُقتل بوحشية ”فرصة أخيرة للحوثيين للنجاة من هزيمة ساحقة”...صحفي يكشف الوقت الأمثل لتسليم الحوثيين سلاحهم والمدن قبل النهاية الوشيكة الوية العمالقة توجه رسالة الى المملكة العربية السعودية الحوثيون يضعون مدينة يمنية تاريخية على خط النار: مخاوف من كارثة إنسانية ماذا كانت تخبئ سيارة الأجرة؟... قوات دفاع شبوة تُحبط عملية خطيرة تستهدف المحافظة شاهد بالفيديو ...مجزرة مروعة في إب: مشرف حوثي يدهس نساء وأطفال في منتجع ”بن لادن”

الحوثيون يمعنون في نهب احتياطيات العملة الأجنبية

البنك المركزي في صنعاء
البنك المركزي في صنعاء

أفاد الصحفي مجلي الصمدي في تغريدة على تويتر أن الحوثيين قد سيطروا على احتياطي العملة الأجنبية للبنك المركزي، بما في ذلك الدولار الأمريكي.

كما قاموا بسحب العملة القديمة من التداول ورفضوا التعامل مع العملة الجديدة الصادرة عن البنك المركزي في عدن.

وذكر الصمدي أن الحوثيين يمتنعون عن دفع رواتب الموظفين في المناطق الخاضعة لسيطرتهم، بينما يبيعون الخدمات الحكومية لجمع الإيرادات.

كما قاموا بتحديد سعر الصرف للدولار والريال السعودي بشكل تعسفي لصالحهم.

وبحسب الصمدي، فإن هذه الإجراءات الاقتصادية الصارمة تهدف إلى إحكام سيطرة الحوثيين على المناطق التي يسيطرون عليها، وخلق وهمًا بالاستقرار الاقتصادي.

يُشار إلى أن الصراع الدائر في اليمن منذ عام 2014 قد تسبب في أزمة إنسانية واسعة النطاق، مع ملايين الأشخاص الذين يعانون من الجوع ونقص الغذاء والدواء.

وتُحذر الأمم المتحدة من أن الاقتصاد اليمني على وشك الانهيار، وأن استمرار الصراع سيؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية بشكل كبير.