المشهد اليمني
الخميس 20 يونيو 2024 03:20 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ألمانيا تحجز مقعدها في دور الـ16 ليورو 2024 واسكتلندا تبقي آمالها بالتعادل مع سويسرا مصر تثير الرعب في إسرائيل ...هل تهاجم اقوى دولة عربية اسرائيل ؟؟ اشتهرت بالاغاني اليمنية...شاهد: المطربة ”شمايل” تخرج عن صمتها وتكشف سر تركها الغناء وتحسم الجدل بشأن حقيقة جنسيتها شاهد: لماذا اختار نجم الهلال السعودي كوليبالي أداء فريضة الحج في هذا الوقت؟ إجابة مفاجئة من نجم الهلال! حقيقة تورط مدير امن عدن باختطاف قائد عسكري كبير من أبناء محافظة أبين ”مفاجأة في المشهد اليمني: شاهد: ظهور جديد لعلي محسن الأحمر يثير ضجة على وسائل التواصل” وزارة الأوقاف والإرشاد تدعو إلى التصدي لخرافة ”يوم الغدير” وفكرة ”الولاية” ”الاقتصاد الصيني يزدهر بفضل... أبقار اليمن ونحله؟..كاتب صحفي يكشف فصول مسرحية الحوثيين الجديدة” جريمة قتل وحشية تهز محافظة تعز: فتاة في الخامسة عشر تُختطف وتُقتل بوحشية ”فرصة أخيرة للحوثيين للنجاة من هزيمة ساحقة”...صحفي يكشف الوقت الأمثل لتسليم الحوثيين سلاحهم والمدن قبل النهاية الوشيكة الوية العمالقة توجه رسالة الى المملكة العربية السعودية الحوثيون يضعون مدينة يمنية تاريخية على خط النار: مخاوف من كارثة إنسانية

رسالة حوثية للانتقالي: الانفصال مرفوض.. الوحدة خيارنا الأبدي

عناصر حوثية
عناصر حوثية

أكد عضو مليشيا الحوثيين، محمد الرهوي، في كلمة له بمناسبة الذكرى 34 للوحدة اليمنية، على ثبات اتفاقية الوحدة بين دولتي الشمال والجنوب وذوبان شخصيتهما الدولية لصالح الجمهورية اليمنية، رافضاً أي دعوات للانفصال والعودة إلى ما قبل عام 1990.

ودعا الرهوي ماسماهم أصحاب مشاريع الانفصال -في اشارة للانتقالي الجنوبي- المدعومين من قبل القوى الدولية المعادية لليمن إلى التوجه إلى بريطانيا والإمارات العربية المتحدة للسؤال عن مصير ما كان يُسمى "الجنوب العربي" وموقعه الحالي-بحسب وصفه-.

وشدد على أن الوحدة اليمنية ليست خاضعة لرغبة طرف دون آخر، بل هي ثمرة إرادة الشعب اليمني، مشيراً إلى أن بعض الدول حذت حذو اليمن في توحيدها وطوت صفحة الانقسامات الداخلية.

وأكد الرهوي أن الشعب اليمني هو من سيحمي الوحدة ويدافع عنها، رافضاً أي دعوات للفرقة والتشرذم، مضيفاً أن اتفاقيات الوحدة موثقة ومعترف بها دولياً.

واعتبر عضو المليشيا الحوثية أن الوحدة اليمنية من البديهيات وليست قابلة للنقاش، و لها دور هام في تعزيز التكامل بين اليمن والأمة العربية والإسلامية، خاصة مع محور المقاومة الذي يدافع عن القضية الفلسطينية ويقاوم الهيمنة الأمريكية والصهيونية في المنطقة.

وختم الرهوي كلمته بالتأكيد على أن الحفاظ على الوحدة اليمنية يُعد من أهم العوامل لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.