المشهد اليمني
الإثنين 17 يونيو 2024 05:07 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شوارع العاصمة صنعاء تثير الرعب بين المواطنين بعد تغطيتها بالدماء (شاهد) مكة المكرمة: أمطار غزيرة على المشاعر المقدسة في أول أيام التشريق ”فيديو” أغلى ثوب في العالم مطرز بالذهب والفضة.. ماذا تعرف عن كسوة الكعبة وكيف تتم صناعتها وكم تستغرق وتكلف؟ إصابة الدكتور ”المتوكل” ومرافقيه بحادث مروري غامض بعد احتجازه لممرضة في تعز ”وثائق” بينها دولتان عربيتان.. 9 دول تحتفل اليوم بأول أيام عيد الأضحى إصابة مسؤول محلي في تعز إثر هجوم حوثي بالتزامن مع إصابة قائد عسكري كبير دولة عربية جديدة تفتح أبوابها لإيران وتعفي الإيرانيين من تأشيرة الدخول إلى أراضيها اندلاع اشتباكات في عدن ومقتل وإصابة مواطنين إصابة قائد عسكري كبير وعدد من مرافقيه عقب قصف حوثي في تعز نتنياهو يحلّ مجلس الحرب عقب استقالة عضوين وإعلان ‘‘هدنة تكتيكية’’ في غزة دون علمه فيديو يقطع قلوب السعوديين.. شاهد ما فعله طفل جوار قبر والدته في عيد الأضحى الكشف عن طرق جديدة لتهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين في اليمن.. وصحيفة تفجر مفاجأة بشأن قطع غيار الطائرات المسيرة: ليست من إيران

رسالة حوثية للانتقالي: الانفصال مرفوض.. الوحدة خيارنا الأبدي

عناصر حوثية
عناصر حوثية

أكد عضو مليشيا الحوثيين، محمد الرهوي، في كلمة له بمناسبة الذكرى 34 للوحدة اليمنية، على ثبات اتفاقية الوحدة بين دولتي الشمال والجنوب وذوبان شخصيتهما الدولية لصالح الجمهورية اليمنية، رافضاً أي دعوات للانفصال والعودة إلى ما قبل عام 1990.

ودعا الرهوي ماسماهم أصحاب مشاريع الانفصال -في اشارة للانتقالي الجنوبي- المدعومين من قبل القوى الدولية المعادية لليمن إلى التوجه إلى بريطانيا والإمارات العربية المتحدة للسؤال عن مصير ما كان يُسمى "الجنوب العربي" وموقعه الحالي-بحسب وصفه-.

وشدد على أن الوحدة اليمنية ليست خاضعة لرغبة طرف دون آخر، بل هي ثمرة إرادة الشعب اليمني، مشيراً إلى أن بعض الدول حذت حذو اليمن في توحيدها وطوت صفحة الانقسامات الداخلية.

وأكد الرهوي أن الشعب اليمني هو من سيحمي الوحدة ويدافع عنها، رافضاً أي دعوات للفرقة والتشرذم، مضيفاً أن اتفاقيات الوحدة موثقة ومعترف بها دولياً.

واعتبر عضو المليشيا الحوثية أن الوحدة اليمنية من البديهيات وليست قابلة للنقاش، و لها دور هام في تعزيز التكامل بين اليمن والأمة العربية والإسلامية، خاصة مع محور المقاومة الذي يدافع عن القضية الفلسطينية ويقاوم الهيمنة الأمريكية والصهيونية في المنطقة.

وختم الرهوي كلمته بالتأكيد على أن الحفاظ على الوحدة اليمنية يُعد من أهم العوامل لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.