المشهد اليمني
الخميس 20 يونيو 2024 03:06 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ألمانيا تحجز مقعدها في دور الـ16 ليورو 2024 واسكتلندا تبقي آمالها بالتعادل مع سويسرا مصر تثير الرعب في إسرائيل ...هل تهاجم اقوى دولة عربية اسرائيل ؟؟ اشتهرت بالاغاني اليمنية...شاهد: المطربة ”شمايل” تخرج عن صمتها وتكشف سر تركها الغناء وتحسم الجدل بشأن حقيقة جنسيتها شاهد: لماذا اختار نجم الهلال السعودي كوليبالي أداء فريضة الحج في هذا الوقت؟ إجابة مفاجئة من نجم الهلال! حقيقة تورط مدير امن عدن باختطاف قائد عسكري كبير من أبناء محافظة أبين ”مفاجأة في المشهد اليمني: شاهد: ظهور جديد لعلي محسن الأحمر يثير ضجة على وسائل التواصل” وزارة الأوقاف والإرشاد تدعو إلى التصدي لخرافة ”يوم الغدير” وفكرة ”الولاية” ”الاقتصاد الصيني يزدهر بفضل... أبقار اليمن ونحله؟..كاتب صحفي يكشف فصول مسرحية الحوثيين الجديدة” جريمة قتل وحشية تهز محافظة تعز: فتاة في الخامسة عشر تُختطف وتُقتل بوحشية ”فرصة أخيرة للحوثيين للنجاة من هزيمة ساحقة”...صحفي يكشف الوقت الأمثل لتسليم الحوثيين سلاحهم والمدن قبل النهاية الوشيكة الوية العمالقة توجه رسالة الى المملكة العربية السعودية الحوثيون يضعون مدينة يمنية تاريخية على خط النار: مخاوف من كارثة إنسانية

عيدروس الزبيدي يدخل على الخط بعد تفجر صراع داخل قيادات الصف الأول بالمجلس الانتقالي

شدد عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، على أهمية تعزيز ما وصفها بالجبهة الداخلية الجنوبية، وذلك عقب تفجر ما يبدو أنه صراع داخلي وتبادل اتهامات بين قيادات من الصف الأول للانتقالي، إضافة إلى ما يواجهه المجلس من انتقادات واسعة من بقية المكونات جنوبي اليمن.

جاء ذلك خلال لقاء الزبيدي اليوم الأحد، ما يسمى بـ"فريق الحوار الوطني الجنوبي" برئاسة نائب رئيس الفريق الدكتور صالح الفردي.

وناقش اللقاء، "سُبل وآليات ترجمة مضامين الميثاق الوطني الجنوبي على أرض الواقع، بالعمل مع مختلف المكونات السياسية الجنوبية المشاركة في اللقاء التشاوري المنعقد في العاصمة عدن شهر مايو من العام 2023". بحسب الموقع الرسمي للمجلس الانتقالي.

ودعا عيدروس بقية المكونات السياسية للالتحاق بركب مجلسه الذي يمتلك قوات مسلحة، تبسط سيطرتها أمنيا وعسكريا على العاصمة المؤقتة عدن، ومدن أخرى منذ سنوات.

وقال إنه يتطلع لـ"بناء الدولة الجنوبية الفيدرالية المنشودة".

وكان عضوٍ هيئة رئاسة المجلس - الأمين العام للأمانة العامة لهيئة الرئاسة، فضل الجعدي، شن هجوما لاذعا على من وصفهم بـ"البعض الساذج".

وقال الجعدي المنتمي لمحافظة الضالع في تدوينة على منصة إكس، اليوم: "السذاجة الحقيقية هي تلك التي يمارسها البعض بكل خفة لتسويق انفسهم بانهم هم المنقذ وهم الضرورة التي لولاها لا يمكن الوصول الى حلول".

وأضاف: "وهم يبذلون كل جهد وكل ثمن من اجل ذلك ولا يدرون انهم مكشوفين وانهم قد صاروا بضاعة كاسدة لا مكان لها الا رفوف التاريخ .!".

يأتي هذا الهجوم المبطن، بعد تصريحات صحفية أدلى بها، نائب رئيس المجلس الانتقالي المنتمي لمحافظة حضرموت (شرق)، اللواء أحمد بن بريك، وانتقد فيها بشدة قيادات المجلس الذي ينحدر معظم قياداته من محافظة الضالع (جنوب).

ووصف بن بريك في تصريحات لوكالة سبوتنيك، أن المجلس الانتقالي الجنوبي غارق في الفساد، وحذر من استخدام "القضية الجنوبية" كشعار وشماعة مثل شماعة "القضية الفلسطينية" الذي يرفعها كثيرون لتحقيق مكاسب ومصالح شخصية.

وقال اللواء أحمد بن بريك إن المجلس الانتقالي الجنوبي تحت الوصاية الخارجية، واتهمه بالخلل في بنيته القيادية، والفشل والعجز في حل مشاكل المواطنين.