المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 09:16 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”كارثة بيئية في الخوخة: البحر يتلوث والأسماك تطفو على السطح!” طارق صالح في الحديدة يتوعد الإمامة ويبشر بدخول صنعاء (فيديو) ”لم يقطع فيه العيش والملح”.. عبدالملك الحوثي يغدر بأحد المقربين منه الرجل الذي أوصل جماعته إلى قصور صنعاء ”فارح بوجود عكفي بدرجة شيخ”..مسؤول حكومي يشن هجوما على شيخ قبلي بجل احد القيادات الحوثية قوات الأمن تنفذ حملة اعتقالات واسعة في شبوة في أول أيام عيد الأضحى المبارك..ماذا يجري؟ ابتزاز ونهب المسافرين.. مليشيا الحوثي تبدأ باستغلال ”فتح الطرقات” بفرض جبايات وفتح نقاط جمركية جديدة فنانة مصرية تؤدي مناسك الحج على كرسي متحرك وتشارك متابعيها بتعليق مؤثر شاهد.. الأسطول الخامس الأمريكي ينشر مشاهد لإنقاذ طاقم سفينة غرقت بهجوم حوثي بالبحر الأحمر كاتب سعودي: تجار أميركا يرفعون أسعار الأضاحي تعز تُدهش الجميع بأول أيام العيد بعد فتح طريق الحوبان.. وهذا ما حدث وأشعل مواقع التواصل باليمن قيادة القوات المسلحة اليمنية في مأرب تؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بحضور رئيس هيئة الأركان (صور) أعجوبة مذهلة .. مغترب يمني يعود للحياة بعد اعلان وفاته رسميا

أول تعليق حوثي على قرارات البنك المركزي في عدن

العجري القيادي الحوثي
العجري القيادي الحوثي

حذر عضو وفد الحوثيين، عبد الملك العجري، من تداعيات خطيرة قد تواجه القطاع المصرفي في اليمن، وذلك في تعليقه على تصريحات زعيم جماعة الحوثيين، عبد الملك الحوثي، الأخيرة التي دعا فيها إلى "مراجعة شاملة" لعمل البنوك.

وأكد العجري على ضرورة أخذ تحذيرات الحوثي "على محمل الجد والجد البالغ"، مشدداً على أن "أي استهداف للقطاع المصرفي سيترتب عليه نتائج كارثية ستطال كافة أطياف المجتمع اليمني دون استثناء".

ودعا العجري جميع الجهات المعنية إلى "التحاور البناء" من أجل إيجاد حلول جذرية للأزمات المالية التي يعاني منها اليمن، محذراً من "مخاطر الانزلاق نحو المزيد من الفوضى والانهيار الاقتصادي".

صنعاء جاهزة لكل احتمالات التصعيد:

وفي ختام تصريحه، أكد العجري على أن "صنعاء جاهزة لكل احتمالات التصعيد"، مشدداً على أن "أي محاولة لاستهداف القطاع المصرفي أو أي مكونات من مكونات الدولة اليمنية ستواجه بمقاومة صارمة"-بحسب وصفه-.

تأتي تصريحات العجري في ظل تصاعد التوتر بين جماعة الحوثيين والحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، على خلفية اعلان البنك المركزي بعدن ايقاف عدد من البنوك نتيجة لعدم نقل فروعها الرئيسية الى عدن.

وتخشى جهات دولية من أن تؤدي التوترات الراهنة إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن، التي تُعدّ الأسوأ في العالم حالياً، حيث يعاني الملايين من اليمنيين من نقص حاد في الغذاء والدواء والخدمات الأساسية.