المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 08:10 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

338 ألف مُتدرب يلتحقون بالحوثيين...زعيم الحوثيين يتحدث عن تراجع حصل ويعلن الاستعداد للقادم

عبدالملك الحوثي
عبدالملك الحوثي

أعلن زعيم جماعة الحوثيين، عبد الملك الحوثي، عن استمرار العمليات العسكرية للجماعة "دون أي تراجع"، مؤكداً أن "لا تراجع في مستوى عملياتنا".

وأشار الحوثي إلى أن التراجع الحاصل هو في حركة الملاحة وحركة السفن من جانب الولايات المتحدة وبريطانيا، مع شبه انعدام للحركة الإسرائيلية، مفسراً ذلك بـ "خوفهم من ضرباتنا".

نقاط رئيسية من خطاب الحوثي:

  • لا تراجع عن العمليات العسكرية: شدد الحوثي على أن "ليس هناك أي عوامل يمكن أن تؤثر على موقفنا ليتراجع مستوى الزخم أو التفاعل". ونفى أي تأثير للعوامل السياسية أو الاقتصادية أو غيرها على عملياتهم، مؤكداً "أن عملياتنا مستمرة ولن تتوقف".
  • إسقاط طائرة أمريكية: أعلن الحوثي عن إسقاط طائرة استطلاع أمريكية من طراز "إم كيو تسعة" في محافظة مأرب، ليرتفع عدد الطائرات الأمريكية المسقطة خلال الفترة الأخيرة إلى 6 طائرات. واعتبر الحوثي أن إسقاط هذه الطائرة "يُسقط هيبتها ويُفقدها قيمتها وأهميتها".
  • تأثيرات اقتصادية ونفسية: أشار الحوثي إلى أن "تأثيرات العمليات العسكرية مستمرة على المستوى الاقتصادي بشكل واضح ومعترف به". وذكر أن "لعملياتنا تأثير على ارتفاع الأسعار لدى العدو الإسرائيلي طال حتى المواد الغذائية". كما أكد أن "عملياتنا البحرية لها تأثير على مستوى الهيبة الأمريكية، فقد كانت أمريكا في وضعية لا يجرؤ أحد أن يستهدف بوارجها وسفنها الحربية".
  • فشل أمريكي وبريطاني وإسرائيلي: اتهم الحوثي الولايات المتحدة وبريطانيا بـ "الفشل في حماية المصالح الإسرائيلية في البحار". واعتبر ذلك "مؤثراً على العدو الإسرائيلي ومؤثراً عليهما". كما أشار إلى "اعتراف أمريكي بريطاني بقدرة اليمن على تطوير مراحله التصعيدية طالما استمر العدوان على قطاع غزة".
  • انهيار الثقة الأمريكية والإسرائيلية: أكد الحوثي أن "بفعل العمليات اليمنية سقطت الثقة لدى القوات الأمريكية في عدم تمكن أحد من مواجهتهم". واعتبر أن "المواجهة البحرية زعزعت ثقة الأمريكيين بأنفسهم وقدراتهم وقد شاهدوا فشل تقنياتهم وإمكاناتهم". كما أشار إلى أن "العمليات اليمنية رغم محاولة إيقافها أوصلت الصهاينة إلى حالة اليأس فيما يتعلق بحركة السفن التابعة لهم".
  • تطوعات غفيرة: أعلن الحوثي عن "بلوغ عدد الملتحقين بالتعبئة العامة 338350 متدرباً". وأعرب عن أمله "أن يستمر هذا النشاط بزخم كبير".
  • فشل العدوان: اعتبر الحوثي أن "العدوان الأمريكي البريطاني المتواصل على بلدنا يأتي في محاولة للتأثير على موقفه المناصر لغزة". وشدد على أن "فشل فشلا ذريعا عن تحقيق هدفه بإيقاف العمليات العسكرية اليمنية المناصرة لغزة".
  • وصول الأهداف: ختم الحوثي حديثه مؤكداً أن "عملياتنا تصل إلى أهدافها رغم محاولة دول كثيرة اعتراضها والتصدي لها".