المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:37 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

قبائل الحدا تتوعد بالرد: حوثيون يعتدون على بائع قات ويحاولون اختطافه

عناصر حوثية
عناصر حوثية

تعرض مواطن يمني يدعى يحيى الفايقي، يعمل بائع قات، لعملية اعتداء وحشي من قبل مسلحين حوثيين في منطقة شعسان بمديرية سنحان جنوبي صنعاء، وذلك في محاولة لنهب سيارته وما بحوزته من القات.

حيث اعترض مسلحون حوثيون طريق الفايقي وقاموا بالاعتداء عليه بالضرب المبرح بأعقاب البنادق بشكل جماعي.

ونهب المسلحون سيارته وما بحوزته من القات، وحاولوا اختطافه بالقوة.

وتمكن الفايقي من الدفاع عن نفسه والاستيلاء على سلاح أحد المسلحين، قبل أن يتم نقله إلى أحد مستشفيات صنعاء للعلاج من إصاباته البالغة.

وتشير المصادر إلى أن الاعتداء وقع على خلفية محاولة المليشيا الحوثية فرض جبايات مضاعفة على "القات".

وفي ردة الفعل تداعت مجاميع مسلحة من قبائل الحدا، التي ينحدر منها الفايقي، إلى منزل أحد الوجاهات القبلية في صنعاء لتدارس الرد على هذا الاعتداء.

وسبق ونفذت قبائل الحدا وعنس في محافظة ذمار احتجاجات وإضراباً للتنديد ورفض رفع مليشيا الحوثي الضرائب على نبتة "القات" القادم من محافظة ذمار ثلاثة أضعاف ما كانت عليه سابقاً.