المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 05:09 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

قبائل الحدا تتوعد بالرد: حوثيون يعتدون على بائع قات ويحاولون اختطافه

عناصر حوثية
عناصر حوثية

تعرض مواطن يمني يدعى يحيى الفايقي، يعمل بائع قات، لعملية اعتداء وحشي من قبل مسلحين حوثيين في منطقة شعسان بمديرية سنحان جنوبي صنعاء، وذلك في محاولة لنهب سيارته وما بحوزته من القات.

حيث اعترض مسلحون حوثيون طريق الفايقي وقاموا بالاعتداء عليه بالضرب المبرح بأعقاب البنادق بشكل جماعي.

ونهب المسلحون سيارته وما بحوزته من القات، وحاولوا اختطافه بالقوة.

وتمكن الفايقي من الدفاع عن نفسه والاستيلاء على سلاح أحد المسلحين، قبل أن يتم نقله إلى أحد مستشفيات صنعاء للعلاج من إصاباته البالغة.

وتشير المصادر إلى أن الاعتداء وقع على خلفية محاولة المليشيا الحوثية فرض جبايات مضاعفة على "القات".

وفي ردة الفعل تداعت مجاميع مسلحة من قبائل الحدا، التي ينحدر منها الفايقي، إلى منزل أحد الوجاهات القبلية في صنعاء لتدارس الرد على هذا الاعتداء.

وسبق ونفذت قبائل الحدا وعنس في محافظة ذمار احتجاجات وإضراباً للتنديد ورفض رفع مليشيا الحوثي الضرائب على نبتة "القات" القادم من محافظة ذمار ثلاثة أضعاف ما كانت عليه سابقاً.