المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 05:22 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

”الحوثيون يبتزون التجار بميزان جبايات جديد في صنعاء ويغلقون محلات في ذمار”

ميزان حوثي
ميزان حوثي

أفادت مصادر محلية بأن المليشيات الحوثية المدعومة من إيران قد قامت بإنشاء ميزان جديد للجبايات في منطقة الأزرقين، بالمدخل الشمالي للعاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرتهم.

ويضاف هذا الميزان الجديد إلى عشرات الموازين التي فرضتها المليشيات على مداخل المدن وعلى طول الطرقات في مناطق سيطرتها، بهدف نهب المزيد من الأموال من المواطنين والتجار.

وفي سياق متصل، أغلقت مليشيا الحوثي في مركز محافظة ذمار، جنوب صنعاء، خلال الأيام القليلة الماضية عدداً من المحال التجارية، بزعم مخالفتها اللوائح المنظمة للتجارة والزراعة.

وأكد ملاك المحلات التجارية في ذمار أن هذه الحملة، التي نفذها قادة حوثيون يديرون مكتبَي التجارة والزراعة في المدينة، تأتي في إطار حملة ابتزاز ممنهجة لفرض إتاوات وغرامات جديدة على التجار.

وتعاني المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين من تردٍ كبير في الأوضاع المعيشية، حيث تفرض المليشيات جبايات باهظة على السلع والخدمات، وتمنع المساعدات الإنسانية من الوصول إلى المحتاجين.

وتدعو منظمات حقوق الإنسان المجتمع الدولي إلى اتخاذ خطوات جادة لوقف جرائم الحوثيين بحق المدنيين في اليمن، ومحاسبتهم على جرائمهم.