المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 06:34 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

خبير اقتصادي: ردة فعل مركزي صنعاء تجاه بنوك عدن استعراض زائف

عملة يمنية
عملة يمنية

كشف الصحفي المختص بالشأن الاقتصادي، وفيق صالح، أن ردة فعل البنك المركزي في صنعاء بوقف التعامل مع البنوك التي تتواجد مقراتها الرئيسة في عدن، ليست سوى استعراض زائف ولا قيمة له.

وأوضح صالح في تدوينه له ، أن هذه الخطوة تأتي ضمن مسار القبضة الأمنية وسياسة البطش والتنكيل التي يتبعها البنك المركزي في صنعاء، مؤكداً أنها لا تمت بصلة إلى الجانب القانوني أو الاقتصادي أو المالي.

وأضاف قائلاً: "إن البنك المركزي في صنعاء يعتبر كياناً غير شرعي، وما يقوم به لا يعدو كونه محاولات لفرض السيطرة بالقوة بعيداً عن أي أسس قانونية أو اقتصادية سليمة".

وأضاف صالح أن هذه الخطوة تأتي في إطار السعي لتعزيز الهيمنة والسيطرة، دون النظر إلى العواقب الاقتصادية أو القانونية التي قد تترتب على مثل هذه القرارات.