المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 06:28 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

تحت انظار بن سلمان..الهلال يُتوج بطل كأس خادم الحرمين بعد انتصار دراماتيكي على النصر في ركلات الترجيح!

من اللقاء
من اللقاء

حقق فريق الهلال السعودي إنجازًا تاريخيًا بتحقيقه ثلاثية الدوري وكأس السوبر وكأس خادم الحرمين الشريفين، بعد فوزه على غريمه التقليدي النصر في نهائي مثير شهد أحداثًا دراماتيكية بحضور ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

مباراة مثيرة وندية:

شهدت المباراة، التي أقيمت على ملعب الجوهرة المشعة في مدينة جدة، سيطرة متبادلة بين الفريقين، مع أفضلية طفيفة للهلال الذي افتتح التسجيل مبكرًا من خلال المهاجم الصربي لوكا ميتروفيتش في الدقيقة السابعة.

ولكن سرعان ما عاد النصر من تأخره عبر نجمه أيمن يحيى في الدقيقة 88، ليحتكم اللقاء إلى الأشواط الإضافية، ثم ركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

انتصار دراماتيكي في ركلات الترجيح:

شهدت ركلات الترجيح أحداثًا دراماتيكية، حيث طرد حارس النصر الكولومبي ديفيد أوسبينا في الدقيقة 56، ثم لحق به ثنائي الهلال محمد البليهي وكاليدو كوليبالي في الدقيقتين 87 و90 على التوالي.

ولكن على الرغم من النقص العددي، نجح الهلال في حسم المباراة لصالحه بنتيجة 5-4، ليحقق لقب كأس خادم الحرمين للمرة التاسعة في تاريخه.

ثلاثية تاريخية للهلال:

يمثل هذا الفوز تتويجًا لموسم استثنائي للهلال، حيث نجح في حصد جميع الألقاب المحلية للمرة الأولى منذ موسم 2019-2020.

وبهذا الإنجاز التاريخي، عزز الهلال مركزه كأحد أنجح الفرق في تاريخ الكرة السعودية، حيث أصبح أكثر الفرق تحقيقًا لكأس خادم الحرمين الشريفين بـ 9 ألقاب.

خيبة أمل للنصر ورونالدو:

في المقابل، خيمت خيبة الأمل على النصر، الذي كان يسعى لاستعادة لقب كأس خادم الحرمين بعد غيابه عن خزائنه منذ عام 1990.

كما فشل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي حصد لقب هداف الدوري السعودي بـ 35 هدفًا، في قيادة فريقه لتحقيق الفوز في أول نهائي يخوضه مع النصر.